استقالة قيادات بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

عبد الرحيم ملوح-الجبهة الشعبية
undefined

أعلن عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، كايد الغول، أن عددا من قيادات الصف الأول في الجبهة تخلوا عن مواقعهم القيادية لصالح قيادات أخرى، منها قيادات شبابية، بهدف التجديد.

وقال الغول في تصريح للجزيرة إن هذه العملية تأتي في إطار ضخ دماء جديدة في قيادة الجبهة الشعبية التي تحتفل بذكرى انطلاقتها السادسة والأربعين.

وتعتبر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الفصيل الثاني في منظمة التحرير الفلسطينية، التي يرأس لجنتها التنفيذية الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ومن جهته، قال عضو المكتب السياسي للجبهة، جميل المجدلاوي، في كلمته أثناء المهرجان الجماهيري الذي أقامته الجبهة في ساحة "الكتيبة" غرب مدينة غزة، "بادر عدد من الرفاق الذين نعتز بهم وبعطائهم إلى التخلي عن مواقعهم القيادية في الجبهة، حرصا وتجسيدا للديمقراطية والتجدد الذي يحمي مسيرة الجبهة والثورة".

وأوضح المجدلاوي أن من أبرز هؤلاء القادة "نائب الأمين العام للجبهة عبد الرحيم ملوح، ويونس الجرو، وعبد العزيز أبو القرايا أحد أبرز رموز الحركة".

من جهة ثانية دعا المجدلاوي لإنهاء الانقسام الفلسطيني، الذي قال إنه يزيد المفاوض الفلسطيني ضعفا على ضعف، ويُفاقم الخلل في ميزان القوى خلال المفاوضات لصالح "العدو الصهيوني"، بحسب قوله.

وطالب المجدلاوي الرئيس عباس بتشكيل حكومة توافق وطني، وإصدار مرسوم بذلك، بالإضافة إلى مرسوم بإجراء الانتخابات التشريعية لدولة فلسطين في وقت لا يتجاوز ستة أشهر.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية