مقتل مدرس أميركي ببنغازي

Protesters burn a replica of the U.S. flag during a demonstration against the capture of Nazih al-Ragye, in Benghazi October 7, 2013. An elite U.S. interrogation team is questioning the senior al Qaeda figure, better known by the cover name Abu Anas al-Liby, who was captured in Libya and then taken onto a Navy ship in the Mediterranean Sea, U.S. officials said on Monday.
undefined

قتل مدرس أميركي يعمل في المدرسة الدولية في مدينة بنغازي شرقي ليبيا اليوم الخميس برصاص مجهولين.

وقال المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات الأمنية لتأمين مدينة بنغازي المقدم إبراهيم الشرع، إن المدرس قتل خلال ممارسته للرياضة الصباحية، في منطقة الفويهات وسط المدينة بالقرب من مقر القنصلية الأميركية، الذي تعرض لهجوم مسلح في وقت سابق.

وقال مدير مكتب الإعلام في مركز بنغازي الطبي خليل قويدر لوكالة الصحافة الفرنسية، إن المركز استقبل جثة المدرس البالغ من العمر 33 عاما صباح اليوم، وأكد أن سبب الوفاة ناجم عن إصابات مباشرة بأعيرة نارية.

وكان الضحية يدرس مادة الكيمياء في المدرسة الدولية، وهي مدرسة ليبية خاصة تدرس المنهاج الأميركي للتلاميذ من مختلف الجاليات إضافة لبعض الليبيين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هجوم اليوم الذي يعد الثاني والذي يستهدف أميركيين في بنغازي، بعد الاعتداء على القنصلية الأميركية في 11 سبتمبر/أيلول 2012، حيث أودى بحياة السفير كريس ستيفنز وأربعة دبلوماسيين أميركيين آخرين.

وقتل اليوم أيضا ثلاثة جنود ليبيين في حوادث متفرقة في بنغازي، التي تشهد توترا منذ الاشتباكات التي اندلعت قبل أيام بين القوات الليبية وعناصر جماعة أنصار الشريعة.

المصدر : وكالات