قتلى وجرحى بهجوم على وزارة الدفاع اليمنية
آخر تحديث: 2013/12/5 الساعة 19:16 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/5 الساعة 19:16 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/3 هـ

قتلى وجرحى بهجوم على وزارة الدفاع اليمنية

 وزارة الدفاع اليمنية قالت إن التفجير "الانتحاري" استهدف المستشفى التابع للوزارة (رويترز-أرشيف)

قتل أشخاص وجرح آخرون اليوم الخميس في تفجير استهدف بوابة وزارة الدفاع اليمنية بالعاصمة صنعاء، بينما سمعت أصوات تبادل إطلاق الرصاص في المنطقة المحيطة بالوزارة حيث تدور اشتباكات بين حراس المكان ومسلحين.

يأتي ذلك بينما قال مراسل الجزيرة إن هناك اشتباكات بالأسلحة الثقيلة أمام مبنى وزارة الدفاع في صنعاء.

وتحدثت وكالة رويترز عن اشتباكات تدور داخل وزارة الدفاع بعدما تمكن المسلحون من اقتحامها، مشيرة إلى أنهم يرتدون زيا عسكريا، وأن عدد الضحايا تجاوز عشرين شخصا في حصيلة غير نهائية.

وقال مصدر أمني لوكالة الصحافة الفرنسية إن شخصا فجّر سيارة مفخخة عند المدخل الغربي لمجمع وزارة الدفاع اليمنية.

وأوضح المصدر أن السيارة المفخخة كانت متبوعة بسيارة أخرى تقل مسلحين أطلقوا النار على المبنى، لافتا إلى أن السلطات اليمنية أغلقت منطقة وزارة الدفاع بشكل كامل.

وفي الوقت الذي هرعت فيه سيارات الإسعاف إلى المكان لإخراج القتلى والجرحى، اندلعت اشتباكات بين حراس الوزارة ومسلحين، بحسب المصدر ذاته.

وأوضح مصدر آخر من وزارة الدفاع لوكالة رويترز أن "الانفجار تم بعد وقت قصير من انطلاق ساعات العمل الرسمية، حين قاد انتحاري سيارة مفخخة عند بوابة الوزارة".

من جانبها قالت وزارة الدفاع اليمنية إن التفجير "الانتحاري" استهدف المستشفى التابع للوزارة، مضيفة أن الوضع حاليا تحت السيطرة.

وقال شاهد عيان لوكالة رويترز إنه تم سماع دوي طلقات نارية قرب منطقة الوزارة بعد وقت قصير من الانفجار، مضيفا أن العديد من مدرعات الجيش توجهت إلى مكان الحادث الواقع في الحي القديم بالعاصمة صنعاء، حيث يوجد المصرف المركزي أيضا.

من جهته ذكر موظف يعمل في مكان قريب من مكان الحادث أن "انفجارا عنيف جدا هز المكان كله، مما أدى إلى تصاعد أعمدة الدخان من المبنى".

المصدر : الجزيرة + وكالات