محمد البلتاجي أودع السجن وقياديين آخرين في الجماعة بتهمة التحريض على العنف (الجزيرة)
أعلنت وزارة الداخلية المصرية -اليوم الثلاثاء- اعتقال أنس نجل محمد البلتاجي القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين بتهمة التحريض على العنف، وذلك في أحدث تطور على صعيد الحملة الأمنية الصارمة التي تشنها السلطات المصرية ضد الجماعة.

وأوضحت الوزارة -في بيان- أن أنس البلتاجي اعتقل مع اثنين آخرين في شقة بحي مدينة نصر شرق القاهرة، مضيفة أن فرد خرطوش وذخائر عثر عليها بحوزتهم أثناء عملية اعتقالهم.

وأودع محمد البلتاجي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين السجن على ذمة المحاكمة، هو وآخرون من قياديي الجماعة بتهمة التحريض على العنف.

وقال تحالف دعم الشرعية الرافض للانقلاب في مصر اليوم إن محمد البلتاجي المعتقل حاليا رفض تعليمات من إدارة السجن بوقف إضرابه عن الطعام الذي بدأ قبل تسعة أيام احتجاجا على سوء معاملته.

ونشر على صفحة البلتاجي على فيسبوك أنه رد على مبعوث إدارة السجن قائلا إنه لن يوقف إضرابه طالما استمرت ما وصفها بالممارسات غير العادلة من قبل الانقلابيين.

وتشن قوات الأمن المصرية حملة على جماعة الإخوان المسلمين، واعتقلت العديد من القياديين في صفوفها، وفي مقدمتهم الرئيس المعزول محمد مرسي، وأحالتهم إلى المحاكمة بتهمة التحريض على الإرهاب والعنف.

وأعلنت الحكومة المؤقتة -الأسبوع الماضي- إدراج جماعة الإخوان على قائمة المنظمات الإرهابية، واتهمتها بالوقوف وراء تفجير استهدف مقر مديرية أمن محافظة الدقهلية بمدينة المنصورة خلّف 16 قتيلا.

المصدر : رويترز