حماس توافق على إحياء ذكرى انطلاق فتح بغزة
آخر تحديث: 2013/12/31 الساعة 00:56 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/31 الساعة 00:56 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/29 هـ

حماس توافق على إحياء ذكرى انطلاق فتح بغزة

صورة من مهرجان سابق لحركة فتح بغزة بمناسبة ذكرى انطلاقتها (الجزيرة-أرشيف)
أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) موافقتها على إقامة حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) مهرجان ذكرى انطلاقتها السنوية التي تصادف الأول من يناير/كانون الثاني في قطاع غزة، وقال الناطق باسم حماس إن حركته عقدت لقاء مع فتح لمناقشة طلبها لعقد مهرجانٍ في القطاع.

وأكد سامي أبو زهري أنه تم إبلاغ الوفد الفتحاوي بموافقة الحكومة الفلسطينية المقالة وحركة حماس على تنظيم مهرجان لإحياء ذكرى انطلاقة فتح على أن يتم متابعة الترتيبات مع الجهات الحكومية المختصة.

ولفت أبو زهري إلى أنه تمت الموافقة على احتفال خاص بإيقاد شعلة انطلاقة حركة فتح اليوم الثلاثاء، وأضاف أن هذه الخطوة تأتي لإتاحة أكبر فرصة ممكنة من الحريات العامة والعمل السياسي.

وأكد الناطق رغبة الحركة في إعطاء نموذج متميّز رغم الوضع الاستثنائي الذي تتعرّض له حماس في الضفة الغربية، حسب قوله.

وكانت حركة فتح قررت العام الماضي إلغاء احتفال كانت ستقيمه في غزة بمناسبة ذكرى انطلاقتها الثامنة والأربعين، بعدما قيدت الحكومة المقالة التي تقودها حركة حماس أماكن الاحتفال لأسباب وصفتها بالأمنية.

وحذر الناطق الرسمي باسم حركة فتح نبيل أبو ردينة، حينها، من التداعيات السلبية لتقييد الاحتفال على جهود تحقيق المصالحة، وقال إنه ليس من حق أحد حرمان شعب غزة من إحياء ذكرى انطلاقة ثورته بالطريقة التي يختارها.

المصدر : يو بي آي

التعليقات