إصابة شرطيين بالبحرين بانفجار قنبلة

Anti-government protesters run to take cover during clashes after the funeral procession of Hossein Mahdi in the village of Sitra, south of Manama October 20, 2013. Hossein Mahdi's body was found on al-Malikiyah beach, west of Manama early Saturday, according to a Ministry of Interior statement. The statement said that five suspects have been arrested in connection with the death. Witnesses said that Mahdi had been shot by a bullet and stabbed several times, according to local media. REUTERS/Hamad I Mohammed (BAHRAIN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CRIME LAW)
undefined

قالت وزارة الداخلية في البحرين إن شرطيين أصيبا بجروح خطيرة في انفجار قنبلة محلية الصنع غربي العاصمة المنامة. وأضافت الوزارة أن الحادث الذي وصفته بـ"الإرهابي"، وقع في شارع البديع قرب قرية المقشع، ولم تذكر أي تفاصل أخرى.

وتشهد البحرين التي يوجد بها مقر الأسطول الخامس الأميركي احتجاجات منذ 2011، حيث يتظاهر محتجون أغلبهم من الشيعة مطالبين بإجراء إصلاحات سياسية وزيادة دورهم في السلطة.

وأخمدت البحرين هذه الاحتجاجات إلى حد كبير بمساعدة من جيرانها في دول مجلس التعاون الخليجي، لكن اشتباكات محدودة استمرت وتزايدت الهجمات بالقنابل على رجال الشرطة والأمن بشكل خاص منذ منتصف 2012.

وكانت آخر مظاهر الاحتجاجات في البحرين أن اشتبكت الشرطة في السابع من ديسمبر/كانون الأول الجاري مع متظاهرين في العديد من البلدات القريبة من المنامة قبيل انعقاد منتدى حوار المنامة الدولي بشأن الأمن في الشرق الأوسط.

واندلعت الاشتباكات بين عشرات المحتجين وقوات الشرطة في قرى السنابس والدراز والسترة والدية، ورمى المحتجون قوات الأمن بالحجارة والقنابل الحارقة، كما أغلقوا الطرقات بالإطارات المطاطية المحترقة.

وردت الشرطة بإطلاق الغاز المدمع والقنابل الصوتية لتفريقهم، ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

المصدر : الجزيرة + وكالات