المنامة تخلي سبيل معارض بارز
آخر تحديث: 2013/12/29 الساعة 01:42 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/29 الساعة 01:42 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/27 هـ

المنامة تخلي سبيل معارض بارز

سلمان استدعته السلطات الشهر الماضي وحققت معه وأخلي سبيله في نفس اليوم (الفرنسية-أرشيف)

أخلت السلطات البحرينية السبت سبيل الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية المعارضة الشيخ علي سلمان بضمان محل إقامته مع منعه من السفر، على ذمة التحقيق في قضية اتهامه بالتحريض وإذاعة أخبار كاذبة. من جهة أخرى قالت وزارة الداخلية إن شرطيين أصيبا بجروح خطيرة في انفجار قنبلة محلية الصنع غربي العاصمة المنامة.

ونقلت صحيفة الوسط عن المحامي العام الأول عبد الرحمن السيد أن النيابة العامة استدعت سلمان إلى مقرها لاستجوابه، ووجهت إليه تهم التحريض على بغض طائفة من الناس وإذاعة أخبار كاذبة مع علمه بأنها قد تحدث ضررا بالأمن الوطني والنظام العام، وقد ترتب على ذلك حدوث أضرار بالفعل.

وأضاف السيد أن النيابة واجهت سلمان بالتهم وفي حضور محاميه بالأدلة القائمة ضده، ومنها ما ثبت بتسجيل صوتي لخطبة ألقاها تتضمن ما وصف بالتحريض.

وكانت جمعية الوفاق قد اتهمت قوات الأمن البحريني في وقت سابق بتفريق تجمع أمام منزل سلمان على خلفية اعتقاله من قبل السلطات.

وكان عبد الله الشملاوي محامي الشيخ سلمان أعلن أن التحقيقات الجنائية أحالت سلمان إلى النيابة العامة بعد التحقيق معه لمدة لم تتجاوز نصف ساعة.

يذكر أنها المرة الثانية في غضون أقل من شهرين التي يستدعى فيها الشيخ سلمان للتحقيق، حيث تم التحقيق معه سابقا يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وأفرج عنه في نفس اليوم. 

البحرين تشهد احتجاجات منذ 2011
تطالب بإصلاحات سياسية (رويترز-أرشيف)

إصابة شرطيين
ميدانيا أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أن شرطيين أصيبا بجروح خطيرة في انفجار قنبلة محلية الصنع غربي العاصمة المنامة.

وأضافت الوزارة أن الحادث الذي وصفته "بالإرهابي" وقع في شارع البديع قرب قرية المقشع، ولم تذكر أي تفاصيل أخرى.

كما أعلن الأمن البحريني مساء السبت أنه فكك في المنامة سيارة مفخخة بمتفجرات محلية الصنع، مشيرة إلى أنه تبين بعد فحص بيانات السيارة أن هناك بلاغات بسرقتها.

وتشهد البحرين احتجاجات منذ العام 2011 للمطالبة بإجراء إصلاحات سياسية وإقامة ملكية دستورية، قتل خلالها 89 شخصا على الأقل، وفق الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان.

وشددت السلطات هذا الصيف العقوبات على مرتكبي أعمال العنف، وأقرت عقوبة الإعدام أو السجن مدى الحياة في حال وقوع قتلى أو جرحى، كما منعت المظاهرات في المنامة.

المصدر : وكالات

التعليقات