الجيش المصري يعلن إحباط مخطط لحماس

Spokesman for the Egyptian army Colonel Ahmed Ali speaks during a press conference to comment on earlier clashes between Muslim Brotherhood supporters and Republican Guards forces, in Cairo, Egypt, 08 July 2013. Ali accused armed groups of attacking army and police forces securing the Republican Guard headquarters, saying the army faced 'provocation'. Clashes between Islamist protesters and the army in Cairo on 08 July killed at least 51 and injured 322 others. EPA/AHMED KHALED *** Local Caption *** 50910354 *** Local Caption *** 50910354
undefined

أعلن الجيش المصري الأربعاء عن اعتقال فلسطيني ينتمي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) كان يعتزم تفجير أحد المواقع الأمنية بسيناء، في حين نفت الحركة علاقتها بالمقبوض عليه، داعية مصر إلى الكف عن الزج بحماس في الأحداث التي يشهدها البلد.

وقال المتحدث باسم الجيش العقيد أركان حرب أحمد محمد علي إن القوات المسلحة "تمكنت فجر الأربعاء من القبض على شخص يدعى جمعة خميس محمد بريكة فلسطيني الجنسية وينتمي إلى حركة حماس بدون إقامة ومعه سيارة مرسيدس بيضاء اللون تحمل لوحات شمال سيناء"، دون أن يوضح مكان القبض عليه.

وأضاف المتحدث -على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي- أنه وبعد "التحقيق معه اعترف باعتزامه تفجيرها بأحد المواقع الأمنية الحيوية بالدولة".

وأشار علي إلى أن عناصر إنفاذ القانون بشمال سيناء نجحت في القبض على أحد "العناصر التكفيرية الخطرة بمدينة العريش"، إضافة إلى أحد "ممولي التكفيريين".

 حماس أكدت أن المقبوض عليه غير موجود في كشوف السجل المدني بقطاع غزة (الجزيرة)
 حماس أكدت أن المقبوض عليه غير موجود في كشوف السجل المدني بقطاع غزة (الجزيرة)

رد حماس
من جهتها، نفت حماس علاقتها بالشخص الذي أوقفه الجيش المصري اليوم.

وقالت الحركة -في بيان- إن "المدعو جمعة خميس محمد بريكة، لا علاقة لحركة حماس به ولا تعرف عنه شيئاً، وهو غير موجود في كشوف السجل المدني بقطاع غزة".

ودعت حماس الجهات المصرية إلى توخي الدقة في معلوماتها، والكف عن الزج بحماس في الأحداث التي تجري في مصر، مؤكدة أن كل هذه الادعاءات كاذبة ولا أساس لها من الصحة.

وأكدت حماس مواصلتها مواجهة الاحتلال الصهيوني، وأن نقيضها الوحيد هو الاحتلال ولا عداوة لها مع أي طرف عربي، مشدّدة على أن كل محاولات التشويه -والتي لا تخدم إلاّ أهداف الاحتلال- لن تثنيها عن مواصلة المقاومة لدحر الاحتلال.

المصدر : وكالات