تحذير للمالكي من اقتحام اعتصام الأنبار
آخر تحديث: 2013/12/24 الساعة 03:27 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/24 الساعة 03:27 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/22 هـ

تحذير للمالكي من اقتحام اعتصام الأنبار

قادة الحراك عبروا عن استعدادهم لتفتيش خيام الاعتصام للتأكد من خلوها من المسلحين (الجزيرة-أرشيف)
هدد عضو اللجنة التنسيقية لاعتصام الأنبار بوقوع "قادسية ثالثة" في حال إرسال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قواته إلى ساحة اعتصام الأنبار.

وقال عبد الله الدليمي للجزيرة نت إن تهديدات المالكي باقتحام ساحة الاعتصام بحجة ملاحقة مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة "محاولة خبيثة" لفض الاعتصامات، وأكد أن "القاعدة لا توجد داخل خيام شفافة على الطريق الدولي السريع".

وأوضح أن "القاعدة موجودة في كل مكان، وتصريح المالكي بعملية ضد الساحة لملاحقة القاعدة كما يدعي إنما هي ذريعة لتصفية الخصوم السياسيين والمعارضة".

وذكر الدليمي أن مداهمة ساحة الاعتصام سيجعل من الساحة "قادسية ثالثة"، وقال "على المالكي أن يعلم أن من عَيّنه رئيساً لحكومة العراق وهم الأميركان عجزوا عن تطويعنا، وليس بمقدوره أن يطوعنا".

وأكد أن ساحة الاعتصام مفتوحة لقوات الأمن، وأوضح أن تلك القوات مرحب بها إذا أرادوا تفتيش ساحة الاعتصام، وأكد أنهم لن يمانعوا في اعتقال مَن يجدونه مذنباً أو مطلوباً للقضاء وتهمته صحيحة و"ليست تلفيقات حكومية". كما أكد أن "الخيام لن ترفع ولن نقبل أن يجبرنا أحد على ذلك".

من جانبه قال أحمد العلواني النائب في البرلمان العراقي والقيادي في كتلة الكرامة إن ساحات الاعتصام بريئة من التهم الموجهة إليها بإيواء مقاتلين من تنظيم القاعدة.

وأكد العلواني أن تلك الساحات فضحت سياسات الحكومة، ولذلك تسعى بعض الأطراف لإلصاق التهم بها وتحويل القضية إلى مسألة طائفية.

المصدر : الجزيرة

التعليقات