تعليق إضراب شل الطيران بمعظم مطارات اليمن
آخر تحديث: 2013/12/23 الساعة 13:03 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/23 الساعة 13:03 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/21 هـ

تعليق إضراب شل الطيران بمعظم مطارات اليمن

مسؤولون أكدوا إغلاق مطارات صنعاء وعدن والمكلا (الفرنسية)

أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن وزير النقل أعلن تعليق الإضراب بالمطارات والعودة إلى العمل، بعد تجاوب نقابة الطيران.

ويأتي ذلك الإعلان بعد ساعات من إغلاق اليمن مطاراته الدولية بعد أن أضرب العمال في هيئة الطيران المدني بسبب خلاف مع وزارة المالية بشأن استقلال الهيئة.

وقال بيان وقعته ست نقابات ملاحية وعمالية إن الإضراب سيشمل كافة المطارات والقطاعات وديوان عام الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد. وأضاف أن التداعيات المتسارعة ومنها "مصادرة" أرصدة الهيئة والتدخل في استقلاليتها، أثر سلباً على نشاط الهيئة والعجز في مواجهة النفقات التشغيلية للمطارات ومرتبات وحوافز الموظفين للشهر الماضي والشهر الحالي.

وذكر مسؤول بوزارة النقل طالبا عدم نشر اسمه أن الإضراب سيستمر حتى تنفيذ مطالب العاملين. وأضاف أن وزارة المالية جمدت أموال هيئة الطيران المدني والأرصاد، وأكد مسؤولون بمطارات صنعاء وعدن والمكلا إغلاق هذه المطارات.

وكان صندوق النقد الدولي قد ذكر أن الانتعاش الاقتصادي في اليمن لاه يزال هشا، مبديا قلقه حيال تزايد العجز في الميزانية.

وازداد العجز بالموازنة عام 2012 ليصل إلى 6.3% من الناتج المحلي الإجمالي بحسب أرقام الصندوق الذي أشار إلى أن ضم موظفين جدد ودفع متأخرات رواتب ساهما في زيادة كبيرة في مجموع الأجور داخل الميزانية.

وفي بيان منفصل، قالت المديرة العامة للصندوق كريستين لاغارد -التي التقت الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في واشنطن أغسطس/آب الماضي- إن المهم بالنسبة لليمن مواصلة تحسين الحوكمة وتطوير القطاع المالي والحفاظ على استقراره.

المصدر : الجزيرة,رويترز

التعليقات