وزير خارجية الإمارات بالقاهرة ووفد شعبي مصري بالبحرين
آخر تحديث: 2013/12/22 الساعة 23:49 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/22 الساعة 23:49 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/20 هـ

وزير خارجية الإمارات بالقاهرة ووفد شعبي مصري بالبحرين

بن زايد أكد أن استقرار مصر ينعكس على الاستقرار في الإمارات والخليج (الفرنسية)
 
عقد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد مباحثات مع عدد من المسؤولين المصريين في مقدمتهم وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي والرئيس المؤقت عدلي منصور، في حين توجه اليوم وفد شعبي مصري إلى البحرين في زيارة تستغرق أربعة أيام لبحث علاقات التعاون وتقديم الشكر على دعم البحرين لمصر بعد انقلاب 3 يوليو/تموز الماضي.
 
وأكد الوزير الإماراتي في لقاءاته موقف بلاده الداعم لمصر والاستعداد لتعزيز التعاون والشراكة بين البلدين. واستعرض أثناء لقائه بالسيسي مشروعات التنمية الممولة من المنحة الإماراتية في مجالات التعليم والصحة والإسكان التي تقوم وزارة الدفاع بتنفيذها في عدد من المحافظات.

ونقل مراسل الجزيرة نت في القاهرة أنس زكي عن مصادر في الخارجية المصرية قولها إن بن زايد أكد أن تحقيق الاستقرار في مصر ينعكس على الاستقرار في الإمارات بصفة خاصة، وفي دول الخليج بصفة عامة، كما تطرق إلى نتائج زيارة الوفد الاقتصادي الأميركي رفيع المستوى الذي زار الإمارات مؤخرا للتباحث بشأن أفضل سبل تقديم الدعم والمساندة الاقتصادية لمصر.

والتقى وزير الخارجية الإماراتي في وقت سابق الأحد مع شيخ الأزهر أحمد الطيب، الذي وجه الشكر للإمارات على مواقفها الداعمة لمصر والمساندة للأزهر، مؤكدا أن العلاقات قوية بين الجانبين وأن هناك مشاريع عدة بين الأزهر والإمارات، من بينها مركز الشيخ زايد لتعليم العربية للناطقين بغيرها، إضافة إلى تمويل الإمارات لمشروع إنشاء مكتبة جديدة للأزهر.

زيارة للبحرين
من جانب آخر توجه وفد شعبي مصري إلى البحرين في زيارة تستغرق أربعة أيام يلتقى خلالها عددا من المسؤولين لبحث دعم علاقات التعاون وتقديم الشكر لموقف البحرين الداعم للانقلاب الذي أطاح بحكم الرئيس محمد مرسي.

وغادر الوفد على متن طائرة خاصة، ويضم ثلاثين مسؤولا وفنانا وإعلاميا سيلتقون عددا من المسؤولين في مملكة البحرين.

ومن بين المشاركين في الوفد محمود عز مستشار شيخ الأزهر ونقيب الصحفيين السابق مكرم محمد أحمد والصحفي مصطفى بكري وسفير مصر السابق في البحرين عزمي خليفة وسفير نور نائب رئيس حزب الوفد والشيخ مظهر شاهين والعضو السابق في مجلس الشعب مارغريت عازر، وعدد من الإعلاميين والفنانين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات