استشهاد فلسطيني وإصابة ستة آخرين بغزة

Israeli tanks maneuver at the Israeli-Gaza Strip border on November 16, 2012. Israeli officials said the Jewish state was preparing to launch its first ground offensive in four years into the Gaza Strip and the army started calling up 16,000 reservists. AFP PHOTO/MENAHEM KAHANA
undefined

استشهد فتى فلسطيني وأصيب ستة آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي في اعتداءات وقعت اليوم على ثلاث مناطق حدودية في قطاع غزة الفلسطيني مع إسرائيل.

وأوضح مراسل الجزيرة في غزة تامر المسحال أن أشد الاعتداءات وقع عندما اقتربت مجموعة من الفتية الفلسطينيين من الشريط الحدودي الفاصل بين بيت حانون (شمال غزة) وإسرائيل، فأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج لمراقبة الحدود النار على الفتية، فاستشهد أحدهم وجرح أربعة آخرون.

وأضاف أنه تم نقل الشهيد، ويدعى عودة جهاد حمد يبلغ 17 عاما، والمصابين الأربعة إلى مستشفى بيت حانون، وصفت جراح اثنين منهم بمتوسطة الخطورة.

أما بالنسبة للحادث الثاني، فقد قال المسحال إن قوات الاحتلال أطلقت النار على مجموعة أخرى من الفتية الفلسطينيين بالقرب من الحدود هذه المرة شرقي بلدة جباليا، مما أدى لإصابة اثنين بجراح مختلفة.

والحادث الأخير، ذكر مراسل الجزيرة أنه وقع في بلدة خزاعة الحدودية جنوب قطاع غزة، حيث أطلقت القوات الإسرائيلية النار على مجموعة من الفلسطينيين، غير أنه لم يصب أحد بأذى.

إلى ذلك، توغلت قوة إسرائيلية شرقي بلدة جباليا وسط إطلاق نار متقطع. وقال سكان محليون إن عدة دبابات إسرائيلية توغلت شرقي جباليا لمسافة محدودة، ونفذت عمليات إطلاق نار عشوائية، وقامت بأعمال تجريف في الأراضي الزراعية.

المصدر : الجزيرة + وكالات