تجدد القتال بين الحوثيين والقبائل بصعدة
آخر تحديث: 2013/12/19 الساعة 16:46 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/19 الساعة 16:46 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/17 هـ

تجدد القتال بين الحوثيين والقبائل بصعدة

استمرار الاشتباكات في صعدة بين الحوثيين والسلفيين (الجزيرة-أرشيف)

تجددت المعارك اليوم بين الحوثيين والقبائل الموالية للسلفيين في منطقة كتاف بمحافظة صعدة شمالي اليمن، الأمر الذي أدى لمقتل سبعة حوثيين وإحراق ثلاث سيارات، في حين قتل أحد المسلحين القبليين وأصيب آخرون بجروح.

وطفت الاشتباكات الدائرة بين الحوثيين والجماعات السلفية في صعدة مجددا على السطح منذ عشرة أيام رغم الجهود التي تبذلها اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر وتنفيذ بنود اتفاق إطلاق النار ونشر قوات عسكرية في مناطق النزاع.

ويعد الاتفاق الثالث من نوعه الذي يبرم بين الطرفين المتنازعين في دماج -التابعة لمحافظة صعدة- منذ نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد انهيار اتفاقين سابقين بعد ساعات قليلة فقط من بدء سريان كل منهما.

واندلعت المعارك في دماج القريبة من الحدود السعودية، عندما أقدم الحوثيون على استهداف مسجد للسلفيين بحجة أنه يحتوي على مسلحين أجانب، غير أن الطرف الآخر نفى تلك المزاعم، وقال إن الأجانب طلبة من الدول الإسلامية يدرسون في المدرسة الملحقة بالمسجد.

يذكر أن بعثة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية باليمن جددت قبل أيام دعوة أطراف الصراع في صعدة إلى وقف إطلاق النار وحل كل الخلافات عبر الحوار والطرق السلمية.

المصدر : الجزيرة

التعليقات