قتلى بهجومين استهدفا زوارا ببغداد وجنوبها
آخر تحديث: 2013/12/17 الساعة 17:47 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/17 الساعة 17:47 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/15 هـ

قتلى بهجومين استهدفا زوارا ببغداد وجنوبها

موقع انفجار سيارة مفخخة في بغداد أمس (رويترز)
قتل ثمانية أشخاص في هجومين منفصلين بالعاصمة العراقية بغدادوجنوبها استهدفا زوارا متوجهين إلى كربلاء اليوم الثلاثاء بعد يوم من مقتل 94 شخصا في تفجيرات وعمليات مسلحة أمس.

وقال عقيد في الشرطة إن "انتحاريا" يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه في المحمودية بجنوب بغداد وسط زوار في طريقهم لإحياء أربعينية الإمام الحسين مما أسفر عن مقتل أربعة وإصابة 12 آخرين.

كما قتل أربعة زوار وأصيب 13 آخرون عندما قام مسلحون يستقلون سيارة مسرعة بإلقاء قنابل عليهم في منطقة بغداد الجديدة بجنوبي شرقي العاصمة، وفق المصدر.

من جهة أخرى قتل ستة مسلحين في جنوب بغداد بينهم "انتحاري" كان بصدد تفجير نفسه وسط عدد من الزوار بجنوب بغداد وشك بعضهم فيه وأبلغ قوات الأمن التي قتلته في الحال، بينما قتل الخمسة الآخرون في الزعفرانية جنوبي العاصمة.

سلسلة تفجيرات
وتاتي هذه الهجمات بعد سلسلة تفجيرات في العراق أمس الاثنين أوقعت 94 قتيلا، بينها انفجار  سيارتين مفخختين استهدفتا زورا أسفر عن مقتل 24 وإصابة  53 بجروح.

قوات الأمن تكافح لوقف العنف المتصاعد بالعاصمة (الفرنسية)

وبدأ عشرات العراقيين في وسط وجنوبي العراق السير على الأقدام منذ عدة أيام متوجهين إلى كربلاء لإحياء أربعينية الإمام الحسين التي تبلغ ذروتها الأسبوع المقبل.

وتأتي هذه التطورات الأمنية بالتزامن مع ذكرى مرور عامين على انسحاب القوات الأميركية من العراق في 18 ديسمبر/كانون الأول 2011.

وتمثل الأحداث الأخيرة حلقة جديدة من مسلسل العنف اليومي المتصاعد منذ أبريل/نيسان، وسط عجز القوات الأمنية عن وقف التدهور الأمني الذي يرجح مراقبون استمراره حتى الانتخابات المقبلة في أبريل/نيسان 2014.

ومنذ بداية العام 2013، قتل في العراق أكثر من 6500 شخص بحسب حصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر أمنية وعسكرية وطبية.

المصدر : وكالات