مقتل مسلح برصاص الجيش شمال سيناء

Soldiers in military vehicles proceed towards al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egypt's army and police stepped up roadblocks in an area of northern Sinai as they tried to track down militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)
undefined

قتلت قوات من الجيش المصري قياديا في إحدى الجماعات المسلحة وصفته بـ"التكفيري" في منطقة المزارع جنوب مدينة العريش بشمال سيناء خلال اشتباكات جرت مساء اليوم.

وقال مصدر أمني رفيع، إن نصار صباح رباع صالح الشهير بـ"أبو ربيعة" قتل بينما كان يحاول زرع عبوات ناسفة في طريق مركبات ومدرعات الجيش المصري.

وأضاف المصدر أنه تم التعامل مع أبي ربيعة وهو يحاول زرع إحدى العبوات وقد جرى اشتباك مسلح بينه وبين قوات من الجيش مما أدى إلى مقتله في الحال.

يذكر أنه سبق لقوات الجيش أن قتلت شقيق أبي ربيعة خلال عمليات سابقة للجيش في مناطق المزارع جنوب مدينة العريش.

في سياق متصل، أفاد المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة -على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- بأن عناصر إنفاذ القانون من الجيش الثاني الميداني بشمال سيناء ضبطت أربعين فردا من المشتبه في انتمائهم "للعناصر الإجرامية والتكفيرية".

وأضاف المتحدث العسكري أنه تم كذلك حرق وتدمير 22 عشة (أكواخ) تستخدمها العناصر المسلحة كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة وأربع دراجات نارية وثلاث عربات بدون لوحات معدنية أو أوراق والتي "تستخدم في تنفيذ هجماتها ضد الجيش".

تجدر الإشارة إلى أنه وقعت عدة تفجيرات وهجمات على المقرات العسكرية والأمنية في شبه جزيرة سيناء على مدى الأشهر الأخيرة، في حين تواصل قوات الجيش والشرطة حملة أمنية واسعة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين، بالإضافة إلى إلقاء القبض على عدد من الذين وصفوا بـ"الإرهابيين"، وهدمت مساجد ومنازل خاصة في منطقتي العريش والشيخ زويد.

المصدر : وكالات