طعن القنصل الياباني باليمن
آخر تحديث: 2013/12/15 الساعة 14:27 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/15 الساعة 14:27 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/12 هـ

طعن القنصل الياباني باليمن

الهجمات الأخيرة التي شهدها اليمن أوجدت حالة من التعبئة الأمنية لفرض النظام (الأوروبية)

تعرض القنصل الياباني باليمن صباح اليوم لاعتداء بالسلاح الأبيض على يد مسلحين مجهولين بالعاصمة صنعاء عندما كان متوجها إلى عمله، دون أن يتضح الهدف من الهجوم وما إذا كان الأمر يتعلق بمحاولة اختطاف.

وأكد مراسل الجزيرة في اليمن أحمد الشلفي أن الهجوم وقع بحي حدة وسط العاصمة، وهي منطقة توجد فيها عدة سفارات، عندما كان القنصل يقود سيارته، فيما أوضح متحدث باسم السفارة أنه كان
-وقتها- يتحرك من دون حراسة.

وأضاف الشلفي أن سيارة أجرة (تاكسي) توقفت فجأة أمام سيارة القنصل، وخرج منها أربعة مسلحين حاول مقاومتهم، فأصيب بخمس طعنات في يديه ورأسه لينقل على إثرها إلى المستشفى، حيث وصفت حالته بالمستقرة.

وعلق المتحدث باسم السفارة اليابانية على الحادثة بقوله "لا ندري ما هي دوافع الاعتداء".

وقد شهدت صنعاء عدة اعتداءات استهدفت أجانب في الأشهر الأخيرة، حيث نجت السفيرة الألمانية باليمن كارولا مولر هولتكمبر من محاولة اختطاف بمنطقة حدة ذاتها شهر أكتوبر/تشرين الأول الأخير، فيما قتل حارسها الشخصي أثناء مقاومته المهاجمين الذين تمكنوا من الفرار.

ونفت السلطات اليمنية -وقتها- تعرض السفيرة الألمانية لمحاولة الاختطاف، موضحة أنها وقتها كانت غير موجودة بصنعاء.

كما اختطف موظف سيراليوني يعمل بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) للخطف في الشهر نفسه، في حين قتل خبير عسكري من روسيا البيضاء وأصيب آخر بجروح الشهر الماضي عندما أطلق مسلحان مجهولان النار عليهما جنوبي العاصمة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

التعليقات