اغتيال ضابط بالجيش الليبي في بنغازي
آخر تحديث: 2013/12/15 الساعة 15:36 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/15 الساعة 15:36 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/13 هـ

اغتيال ضابط بالجيش الليبي في بنغازي

تشهد بنغازي تدهورا في الحالة الأمنية وسلسلة من التفجيرات والاغتيالات (الفرنسية-أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة في بنغازي بأن مسلحين اغتالوا عقيدا بالجيش الليبي صباح اليوم الأحد بعد أن أطلقوا عليه وابلا من الرصاص ثم لاذوا بالفرار، في المدينة التي تشهد تدهورا أمنيا وسط تواصل سلسلة الاغتيالات والتفجيرات.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية (وال) عن رئيسة المكتب الإعلامي بمستشفى الجلاء للحوادث أن القتيل، ويدعى سعد مسعود الجملي ويبلغ من العمر 51 عاما، فارق الحياة قبل وصوله المستشفى جراء تعرضه لإطلاق نار عند مدرسة مشعل الوحدة بحي المهاجرين في بنغازي.

من جانبه، استنكر المجلس المحلي في بنغازي اغتيال الجملي، وجدد رفضه لهذه الأفعال التي وصفها بـ"الجبانة والإجرامية". وطالب المجلس الجهات الأمنية بكشف الجناة "الذين يعملون بشكل ممنهج بالمدينة منذ فترة طويلة".

والأحد الماضي قتل العقيد بقوات الأمن في بنغازي كمال بزازة بعد أن استهدف مجهولون سيارته بعبوة ناسفة، أدت لإصابته بجروح بليغة قادت إلى وفاته لاحقا.

يشار إلى أن الوضع الأمني تدهور بشكل كبير خلال الشهور القليلة الماضية، بسبب تواصل سلسلة الاغتيالات والتفجيرات في بنغازي التي تعتبر ثانية المدن الليبية الكبرى، وذلك رغم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتعزيز الأمن في المدينة.

وأغلقت معظم الدول قنصلياتها في بنغازي بعد سلسلة هجمات، كما أوقفت بعض شركات الطيران الأجنبية رحلاتها إلى هناك، كما شهدت العاصمة طرابلس الشهر الماضي أسوأ قتال منذ شهور بين مليشيات مسلحة.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات