إخوان مصر يتقدمون بانتخابات نقابة الأطباء
آخر تحديث: 2013/12/14 الساعة 10:43 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/14 الساعة 10:43 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/12 هـ

إخوان مصر يتقدمون بانتخابات نقابة الأطباء

انتخابات نقابة الأطباء شهدت إقبالا رغم الطقس السيئ والأزمة السياسية التي تمر بها مصر (الجزيرة)

أظهرت المؤشرات الأولية لانتخابات التجديد النصفي لمجالس النقابة العامة لأطباء مصر تقدم مرشحي قائمة "أطباء من أجل مصر" المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين، وكشفت نتائج بعض اللجان عن فوز بعض المرشحين من الأطباء المعتقلين.

وبدأت مساء أمس عملية الفرز بعد إعلان اللجنة المشرفة على الانتخابات انتهاء عملية التصويت في جميع المقرات الانتخابية بفروعها المختلفة عقب تمديد وقت التصويت بسبب الطقس السيئ وسوء التنظيم في بعض اللجان.

وتعد هذه الانتخابات الثانية للأطباء بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، وشهدت منافسة حامية رغم تدني درجات الحرارة فضلا عن الأزمة السياسية العاصفة التي تمر بها مصر، منذ الانقلاب على الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي.

وتنافس في هذه الانتخابات كل من قائمة الاستقلال و"أطباء من أجل مصر" على نصف مقاعد النقابات الفرعية، ونصف مقاعد النقابة العامة. وشهدت الانتخاب إقبالا كثيفا من الأطباء الذين اعتادوا حيوية الحراك النقابي على مدار عقود طويلة.

وبحسب مؤشرات أولية فإن قائمة أطباء من أجل مصر -المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين- حققت تقدما ملحوظا في مختلف المحافظات، بل فاز مرشحوها بكل المقاعد في أكثر من محافظة كالقليوبية والدقهلية التي تعد معاقل تقليدية لخصوم الإسلاميين.

وقالت مصادر نقابية مقربة من قائمة الإخوان إن القوائم الفائزة حملت إلى مجالس النقابات الفرعية خمسة على الأقل من أطباء الإخوان المعتقلين، وذلك رغم ما وصفوه بحملات التشويه والملاحقات غير المسبوقة التي طاردت الإخوان وأنصارهم منذ الانقلاب العسكري.

وألقي القبض على معظم قيادات وأعضاء جماعة الإخوان، ومن بينهم الرئيس مرسي، وهم يحاكمون حاليا بتهمة التحريض على قتل متظاهرين والانتماء لجماعة محظورة بعد صدور حكم قضائي بحظرها.

المصدر : الجزيرة

التعليقات