المنظمة قالت إن تتويج قطر بالجائزة يعود لجهودها في رعاية الشرائح الهشة ودعم الروابط الاجتماعية (الجزيرة)

تُوّجت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر بجائزة "التميز الذهبية" في مجالات المسؤولية الاجتماعية على مستوى المنطقة العربية عن عام 2013.

وأُعلن عن الجائزة -التي تمنحها المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية التابعة لجامعة الدول العربية- في حفل أقيم الجمعة في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت المنظمة إن فوز قطر بالجائزة يعود "لجهودها الرائدة" في مجال المسؤولية الاجتماعية ورعاية الأسر وإنشاء المصارف الوقفية ودعم الروابط الاجتماعية.

شرائح هشة
وأشادت المنظمة بسلسلة من المبادرات والمشاريع في قطر قالت إنها تؤكد التزام الدولة بتعزيز العمل الإنساني ودعم الشرائح الهشة في المجتمع.

وفي تعليق على حدث التتويج، شددت وزارة الأوقاف على التزامها بخدمة الناس والتعاون على البر والتقوى وتجسيد صور التكافل الاجتماعي ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ودعم قطاعي الصحة والتعليم.

الوزارة أنفقت 27 مليون دولار على تعليم أطفال الأسر الفقيرة (الجزيرة)

وعرضت الوزارة -في بيان أصدرته اليوم- أبزر مشاريعها في مجال العمل الخيري والإغاثي وإعفاف المجتمع وتطوير تعليم الأجيال الناشئة.

وحسب البيان، أنفقت الوزارة 27 مليون دولار في الفترة من 2002 إلى 2012 على مشروع "كفالة طالب العلم" الذي يتكفل بتسديد مصاريف المدارس عن أطفال الأسر الفقيرة.

وقالت الوزارة إن الصندوق يساعد الطلبة من مختلف الجنسيات ويوفر لهم الملابس والمستلزمات الدراسية ويسدد عنهم رسوم الكتب والمواصلات.

واستعرض البيان جهود وزارة الأوقاف في مجال رعاية المعاقين حيث "تجاوزت مفاهيم الشفقة والمواساة إلى اعتبارهم عنصرا فاعلا في المجتمع".

وفي هذا الإطار، أصدرت الوزارة مؤخرا أول مصحف بطريقة "برايل" للمكفوفين وقاموسا إشاريا لفئة الصم قالت إنه "يعد وساما على تاج العمل الخيري في دولة قطر".

المصدر : الجزيرة