استمرار الاعتقالات بسيناء وهجوم على مركز أمني
آخر تحديث: 2013/11/9 الساعة 14:54 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/9 الساعة 14:54 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/7 هـ

استمرار الاعتقالات بسيناء وهجوم على مركز أمني

الأمن المصري يواصل حملاته الأمنية بسيناء لضبط من يوصفون بالمتشددين (رويترز-أرشيف)

ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على أربعة أشخاص شمال سيناء، يشتبه في ارتباطهم بعناصر من إحدى الجماعات المسلحة المتورطة في هجمات على قوات الأمن، وتمت إحالة المقبوض عليهم إلى الأجهزة المعنية. من جهة أخرى أطلق مسلحون النار اليوم على نقطة أمنية غرب مدينة العريش دون تسجيل إصابات.

وتشهد سيناء عملية أمنية موسعة من عناصر الجيش المصري لضبط من يوصفون بالمتشددين، عقب تصعيد الهجمات التي تستهدف قوات الأمن في سيناء.

وأعلن مصدر أمني مصري لوكالة الأنباء الألمانية اليوم أن عدد من تم اعتقالهم حتى الآن خلال الحملة الأمنية بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء بلغ 91 شخصا بينهم فلسطيني.

وأوضح المصدر أن الحملة الأمنية دخلت شهرها الثالث وأسفرت عن اعتقال وقتل المئات من المسلحين وإحراق عشرات المنازل ومئات العشش وعشرات السيارات والدراجات البخارية، كما تم ضبط عشرات مخازن الأسلحة المتنوعة، وتم ضبط عشرات "البيارات" التي يتم فيها تحزين الوقود تمهيدا لتهريبه إلى قطاع غزة الفلسطيني عبر الأنفاق.

كما تمكن سلاح المهندسين من ضبط واكتشاف وتدمير مئات الأنفاق. وأشار إلى ضبط عشرات المتسللين الفلسطينيين والأجانب في سيناء خلال الحملة.

ولفت المصدر إلى أن الحملة الأمنية التي تقوم بها مديرية أمن شمال سيناء تمكنت أمس الجمعة من ضبط مسلح وهو يحاول المرور من أحد الكمائن الشرطية بالعريش، وقيادي في جماعة الإخوان المسلمين بالعريش متهم بتنظيم المظاهرات في المحافظة.

وأضاف المصدر أن الحملة تمكنت من ضبط مزرعة كبيرة لزراعة المخدرات في غرب العريش وضبط 88 هاربا من تنفيذ عدة أحكام مختلفة.

من جهة أخرى أفادت مصادر صحفية بأن مسلحين مجهولين أطلقوا النار اليوم على نقطة أمنية في حي المساعيد غرب مدينة العريش بشمال سيناء ولم يسجَّل وقوع إصابات.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن المتمركزة حول مقر إذاعة شمال سيناء بحي المساعيد أطلقت نيرانا تحذيرية بكثافة، لافتاً إلى أن مبنى الإذاعة لم يتعرض لأي هجمات.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات