مقتل 16 جنديا بسيارتين ملغمتين بالعراق

epa03062345 Iraqi policemen inspect the site of a car bomb attack in Mosul, Iraq, 16 January 2012. A car bomb exploded inside a residential complex for displaced Shi'ite Muslims in the Iraqi city of Mosul on Monday, killing at least nine people and wounding five, hospital and police sources said. EPA/MOHAMMED AL-MOSULI
undefined

قالت الشرطة العراقية إن 16 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 45 آخرون جميعهم من عناصر الجيش العراقي في هجومين بسيارتين ملغمتين مساء الخميس شمالي بغداد.

وأوضحت المصادر أن الهجومين استهدفا قاعدة عسكرية في الطارمية، وهي منطقة تقطنها غالبية سنية تبعد 45 كلم شمال بغداد.

وأضافت أن الهجوم الأول نفذه انتحاري يقود سيارة مفخخة فجرها عند مدخل القاعدة، في حين وقع الانفجار الثاني بعدها بوقت قصير حين نجح انتحاري ثان في الدخول إلى القاعدة وتفجير نفسه بداخلها.

ويأتي هذا الهجوم المزدوج في ختام نهار قتل فيه 11 شخصا على الأقل في هجمات جديدة وقعت إحداها بواسطة هجوم انتحاري بسيارة مفخخة وقع أمام قاعدة للجيش في محافظة الأنبار ذات الغالبية السنية، وقد أوقع ثلاثة جنود قتلى على الأقل.

وقتل أول أمس الأربعاء 16 شخصا على الأقل وأصيب 32 آخرون في تفجيرات وهجمات متفرقة في عدة محافظات بالعراق، أغلبهم من رجال الشرطة.

وقتل أكثر من 5500 شخص منذ بداية العام في العراق بينهم 964 في أكتوبر/تشرين الأول الماضي الذي يعد الشهر الأكثر دموية منذ أبريل/نيسان 2008، حسب أرقام رسمية.

المصدر : الجزيرة + وكالات