خرجت مظاهرات في القاهرة ومحافظات أخرى اليوم الجمعة تحت شعار "نساء مصر خط أحمر"، نددت بالانقلاب العسكري وما وصفته بالتعدي السافر من قبل قوات الانقلاب على النساء.
 
وقال مراسل الجزيرة في القاهرة إن متظاهرين جابوا شارع الهرم للتنديد بالانقلاب والاعتداء على النساء.

كما خرجت مظاهرات في محافطات أخرى بينها الإسكندرية وأسيوط وحلوان استجابة لدعوة تحالف دعم الشرعية لدعم النساء في مواجهة الانتهاكات التي يتعرضن لها.

وقالت الصحفية شيماء مأمون من حلوان إن المظاهرات تأتي ردا على اقتحام الجامعات واعتقال عدد من الطالبات، وهو أمر كما قالت لم تتعود عليه نساء مصر من قبل.

وكان تحالف دعم الشرعية دعا في بيان له إلى مظاهرات في جميع أنحاء البلاد للتنديد بالانتهاكات ضد نساء مصر من قبل قوات الانقلاب.

كما دعا التحالف في بيان له إلى مواصلة التظاهر طوال الأسبوع القادم تحت شعار الحرية للشرفاء دعماً للمعتقلين والأحرار من جميع التيارات.

ووصف البيان الانتهاكات التي ارتكبتها سلطات الانقلاب منذ أربعة أشهر بأنها فاقت ما كانت تقوم به سلطات الاحتلال وتجاوزت حتى الأعراف الجاهلية، ولا سيما فيما يتعلق بالاعتداء على حرمة النساء والأطفال.

واعتبر التحالف أن هناك ما هو أسوأ من هذه الانتهاكات بحق النساء والأطفال وهو الزج بالمؤسسة القضائية لإضفاء الشرعية عليها تحت بنود قضائية معيبة وبموجب قضايا ملفقة، حسب ما جاء في البيان.

المصدر : الجزيرة + وكالات