نجل مرسي: محاكمة والدي فشل للانقلاب
آخر تحديث: 2013/11/4 الساعة 15:51 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/4 الساعة 15:51 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/2 هـ

نجل مرسي: محاكمة والدي فشل للانقلاب

أسامة محمد مرسي جدّد رفض عائلته حضور محاكمة والده لعدم اعترافهم بها (رويترز-أرشيف)
اعتبر أسامة نجل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي أن محاكمة والده اليوم الاثنين تعد استمرارا "للمهزلة التي يديرها قادة الانقلاب في مصر" وأكد رفض عائلته للمحاكمة.

وقال للجزيرة إن المحاكمة "استمرار للمهزلة التي يديرها قادة الانقلاب لتلبيس مرسي بثوب (الرئيس الأسبق حسني) مبارك وزبانيته" وأكد أن ما جرى اليوم "يعد فشلا جديدا للانقلاب وانتصارا للإرادة الشعبية على الانقلابيين".

وأوضح نجل الرئيس أن دخول والده مقر المحكمة بزيه الرسمي ورفضه ارتداء زي الحبس الاحتياطي وتمسّكه بمنصبه رئيسا شرعيا للبلاد، تدل على صموده وعدم تأثره بما جرى له.

وأشار إلى عدم وجود معلومات مؤكدة بشأن مكان نقل الرئيس المعزول بعد حضوره جلسة اليوم، واعتبر التضارب في الأنباء حول هذه القضية دليلا على تخبط قرارات الانقلابيين.

وتعهد مرسي الابن بأن يواصل الرئيس الصمود، وأكد أن العائلة لا تعترف بالمحاكمة لأنها لم تشكل بناء على القانون والدستور ولم تراع فيها القانون والأعراف.

وكانت المحكمة التي مثل أمامها مرسي و14 متهما آخر بقضية أحداث قصر الاتحادية، قد قررت تأجيل المحاكمة إلى الثامن من يناير/كانون الثاني القادم لتمكين المحامين بهيئة الدفاع والمحامين المدعين مدنيا من الاطلاع على القضية والاستعداد.

وجرت جلسة اليوم وسط إجراءت أمنية مشددة، وأحيطت بسرية كبيرة لم تسمح بخروج كافة تفاصيل ما جرى إلى الخارج. وتجمّع مؤيدو مرسي بمحيط أكاديمة الشرطة التي احتضنت المحاكمة، وخرج آخرون بمناطق مختلفة من مصر للتعبير عن رفضهم للمحاكمة وتمسكهم بمن يصفونه بالرئيس "المنتخب المختطف".

المصدر : الجزيرة

التعليقات