قتلى وجرحى في هجمات بالعراق
آخر تحديث: 2013/11/3 الساعة 23:48 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/3 الساعة 23:48 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/1 هـ

قتلى وجرحى في هجمات بالعراق

كان أكتوبر/تشرين الأول الماضي الأعنف في العراق منذ العام 2008  (أسوشيتد برس-أرشيف)
قتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب العشرات في عدة هجمات وقعت بمناطق عراقية مختلفة، كان أعنفَها هجومٌ على مركز للشرطة في مدينة بعقوبة وهجوم بالسيارات المفخخة في مدينة تلعفر شمالي العراق.
 
وقالت مصادر أمنية إن شخصا يقود سيارة مفخخة فجرها خارج مركز للشرطة في منطقة المفرق بمدينة بعقوبة شمال شرق العاصمة بغداد, قبل أن يقتحم شخص ثان المركز ويفجر نفسه, ثم فجر ثالث نفسه في بوابة المجمع, وتلا الانفجارات تبادل كثيف لإطلاق النار في المنطقة.

وقال مصادر طبية إن ثلاثة من رجال الشرطة قتلوا في الهجوم، وأضافت أن الحصيلة مرشحة للارتفاع باعتبار عدم تمكن المسعفين من الدخول إلى منطقة الهجوم والاشتباكات التي تلته.

وقالت الشرطة العراقية إن شخصا قتل وأصيب 26 آخرون في انفجار سيارتين مفخختين مساء الأحد في منطقة تلعفر الواقعة غربي مدينة الموصل.

وفي تلعفر أيضا اقتحمت سيارة مفخخة نقطة مراقبة للشرطة مما أدى إلى مقتل اثنين من رجال الشرطة وإصابة ثلاثة آخرين, كما أطلق مسلحون النار على حاجز للجيش وقتلوا جنديين, وقتل موظف باللجنة الانتخابية في عملية منفصلة.

وفي جنوب بغداد انفجرت قنبلة يدوية زرعت على جانب الطريق لدى مرور دورية للشرطة مما أدى إلى مقتل ضابط وإصابة ثلاثة أشخاص من عناصر الشرطة.

وأدت أعمال العنف في العراق إلى مقتل نحو 5450 شخصا منذ بداية العام الحالي بينهم 964 قتيلا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ليكون بذلك الشهر الأكثر دموية منذ أبريل/نيسان من العام 2008 حسب الأرقام الرسمية.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: