القسام تسيطر على طائرة استطلاع إسرائيلية
آخر تحديث: 2013/11/3 الساعة 16:39 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/3 الساعة 16:39 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/1 هـ

القسام تسيطر على طائرة استطلاع إسرائيلية

طائرات استطلاع إسرائيلية تطوف فوق أجواء غزة بشكل مستمر (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أنها سيطرت على طائرة إسرائيلية بدون طيار في منطقة جباليا شمال قطاع غزة وهي بحوزتها الآن، وقالت إسرائيل إن الطائرة سقطت بسبب خلل فني ولم يتم إسقاطها. 

وأفاد مراسل الجزيرة في غزة تامر المسحال أن الطائرة سقطت على بعد نحو 500 متر من الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل ظهر اليوم، وأضاف أن الطائرة استكشافية استخباراتية وليست حاملة للصواريخ، وهي من الطائرات التي تطوف يوميا فوق غزة.

وأكدت إسرائيل على لسان مسؤول بالجيش أن الطائرة سقطت في غزة بسبب خلل تقني فني، ولم يتم إسقاطها.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تستولي فيها المقاومة الفلسطينية على طائرة استطلاع إسرائيلية، حيث أعلنت كتائب القسام في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 عن تمكنها من إسقاط طائرة إسرائيلية بدون طيار خلال الحرب الأخيرة على غزة.

ويوم الجمعة الماضي حذرت كتائب القسام من أن أي عدوان أو توغل جديد لجيش الاحتلال "لن يمر دون حساب"، وقالت إنها كشفت منظومة تجسس إسرائيلية جنوب القطاع.

وقال الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة في مؤتمر صحفي بغزة "تمكنا في الفترة الأخيرة من كشف جزء مهم من منظومة التجسس التي يستخدمها العدو ضد شعبنا، خاصة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة"، معتبراً أن هذا النجاح شكل "صفعة قوية لإسرائيل".

وكانت كتائب القسام أعلنت الجمعة استشهاد أربعة من عناصرها وإصابة خمسة من عناصر جيش الاحتلال -وصفت جراح أحدهم بالخطيرة- في اشتباك مع قوة إسرائيلية توغلت في منطقة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

المصدر : الجزيرة,الفرنسية

التعليقات