الشرطة ستحقق مع علي سلمان يوم غد الأحد (الجزيرة)

استدعت الشرطة في البحرين الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية المعارضة الشيخ علي سلمان من أجل التحقيق معه غدا الأحد.

وأكد الموقع الإلكتروني للجمعية أن الشرطة استدعت أمينها العام، مشيرا إلى أن السلطات لم تكشف عن أسباب هذا الاستدعاء.

وقال بيان للجمعية إن ذلك يأتي في إطار "الابتزاز السياسي والانتقام من المعارضة السلمية التي تطالب بالديمقراطية".

وبدوره نقل الموقع الإلكتروني لجريدة الوسط البحرينية عن القيادي في جمعية الوفاق مجيد ميلاد، قوله إن مركز شرطة النعيم سلم سلمان في منزله استدعاء من النيابة العامة البحرينية للمثول أمامها في المنامة.

ورجح ميلاد أن التحقيقات التي ستجريها النيابة مع سلمان متعلقة بمعرض أقامته الجمعية الأربعاء الماضي في مقرها سمته "متحف الثورة"، ويعرض مشاهد ومحطات من الاحتجاجات التي انطلقت في البحرين منذ العام 2011 وتتجدد من حين إلى آخر، مطالبة بإصلاحات سياسية وبتمكين الشيعة من نصيب أكبر في إدارة شؤون المملكة.

خليل المرزوق سيمثل للمحاكمة
يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري (الجزيرة)

استدعاء سياسي
وقد اقتحمت قوات الأمن المعرض بأمر من النيابة العامة وصادرت محتوياته بدعوى أنه يروج "لانتهاك القانون والتحريض على الكراهية".

من جهته وصف منتدى البحرين لحقوق الإنسان استدعاء سلمان للتحقيق بأنه "استدعاء سياسي". وقال في بيان له إن الحكومة البحرينية "تستخدم إرهاب الدولة مع الجمعيات المقاطعة للحوار".

واعتبر المنتدى أن منع السلطات للمعرض الذي أقامته الجمعية الأربعاء الماضي "يدخل في إطار سياسة الترهيب المتبعة، خصوصا مع جمعية الوفاق بوصفها كبرى الجمعيات السياسية".

وقد اعتقلت السلطات البحرينية في سبتمبر/أيلول الماضي خليل المرزوق نائب الأمين العام للوفاق، وقدمته للمحاكمة بتهم من بينها التحريض على الإرهاب، وأخلي سبيله مؤقتا، وسيمثل للمحاكمة من جديد يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وبعد اعتقال المرزوق انسحبت الوفاق من محادثات مع الحكومة بدأت في فبراير/شباط الماضي، تهدف إلى التهدئة وبحث سبل إنهاء المظاهرات التي تطالب بإصلاحات سياسية.

المصدر : وكالات