الأمن الأردني يعتقل مقدما تلفزيونيا لساعات
آخر تحديث: 2013/11/20 الساعة 02:15 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/20 الساعة 02:15 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/18 هـ

الأمن الأردني يعتقل مقدما تلفزيونيا لساعات

الخوالدة يعد أحد أبرز النشطاء الإسلاميين في الحراك الأردني المطالب بالإصلاح (صفحة قناة اليرموك على فيسبوك)

محمد النجار-عمان

اعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنية مساء الثلاثاء مقدم البرامج السياسية في قناة اليرموك الفضائية معاذ الخوالدة لعدة ساعات قبل أن تفرج عنه بكفالة حسبما جاء على الصفحة الرسمية للقناة على موقع التواصل فيسبوك.

وقالت مصادر في القناة المقربة من الحركة الإسلامية بالأردن إن الخوالدة اعتقلته دورية للأمن قرب المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين وسط العاصمة عمان.

وقال النائب السابق في البرلمان عبد المجيد الخوالدة -والد معاذ- للجزيرة نت إنه تلقى اتصالا من نجله أبلغه فيه بأنه جرى توقيفه في مركز أمن الشميساني وأنه سينقل إلى مديرية شرطة العاصمة دون إبلاغه بالتهم الموجهة له.

ويعد الخوالدة -إضافة لعمله الإعلامي- أحد أبرز النشطاء الإسلاميين في الحراك الأردني المطالب بالإصلاح، حيث كان ناطقا إعلاميا باسم ائتلاف شباب ٢٤ آذار الذي نظم أول اعتصام مفتوح في المملكة عام ٢٠١١ قبل أن تنهيه الأجهزة الأمنية بالقوة بعد يوم من بدايته.

وأصيب الخوالدة مرتين أثناء فض قوات الأمن مسيرات تطالب بالإصلاح قبل أن ينتقل للتقديم التلفزيوني عبر شاشة القناة المقربة من الحركة الإسلامية، التي منعت منذ شهرين من البث المباشر بدعوى عدم الحصول على التراخيص القانونية.

يشار إلى أن اعتقال الخوالدة جاء بعد ساعات من احتفال أقامته الحركة الإسلامية ظهر الثلاثاء بالإفراج عن تسعة من معتقلي الحراك الشعبي المطالب بالإصلاح.

وكانت محكمة أمن الدولة اعتقلت الشبان التسعة بتهم تقويض نظام الحكم وتراوحت مدة اعتقالهم بين خمسة أشهر وشهر واحد.

المصدر : الجزيرة

التعليقات