أمن البحرين يتصدى لمظاهرة قرب دوار اللؤلؤة

Members of police stand at a security checkpoint set up on a road leading out of Bilad al-Qadeem village during the early hours of the evening in Manama August 13, 2013. Bahrain has increased its security with checkpoints in various areas especially around Shi'ite villages, such as Bilad al-Qadeem, as the opposition called for a massive anti-government protest on Wednesday. Bahrain's prime minister said on Monday his government would "forcefully confront" protests called for later this week, and warned those behind planned demonstrations that they would be punished, state news agency BNA reported. August 14 marks the day in 1971 when Bahrain gained independence from Britain.
undefined

فرقت الشرطة البحرينية عصر اليوم الجمعة مئات المتظاهرين الذين حاولوا الوصول إلى دوار اللؤلؤة في المنامة، مستخدمة القنابل الصوتية والغاز المدمع وفقا لشهود.

وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية أن "قوات الأمن تصدت لمجموعة تخريبية حاولت إغلاق شارع البديع العام، كما قذفوا قنابل المولوتوف، مما استوجب التعامل معهم وفق الضوابط القانونية".

وقال شهود عيان إن مئات المتظاهرين الشيعة من الرجال والنساء تحركوا في تظاهرة بعد انتهاء مجلس عزاء بمناسبة ذكرى عاشوراء في قرية الديه الشيعية القريبة من المنامة، تلبية لدعوات أطلقها ائتلاف شباب 14 فبراير المحظور المناهض للحكومة.

وردد المتظاهرون شعارات مثل "هيهات أن نركع" و"هيهات منا الذلة" و"يا ميدان الشهادة كلنا عدنا إرادة" و"يسقط حمد" في إشارة الى الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة.

وأشار الشهود إلى أن الشرطة تصدت للمتظاهرين الذي كانوا يرتدون ملابس سوداء بينما تلثم بعضهم، ومنعتهم من مواصلة التظاهر للوصول إلى الدوار.

ويعد دوار اللؤلؤة مهد حركة الاحتجاجات التي قادها الشيعة في العام 2011، قبل أن تضع لها السلطات حدا بالقوة وتزيل النصب التذكاري في الدوار وتحوله إلى منطقة مغلقة.

المصدر : الفرنسية