أمن البحرين يتصدى لمظاهرة قرب دوار اللؤلؤة
آخر تحديث: 2013/11/15 الساعة 20:32 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/15 الساعة 20:32 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/13 هـ

أمن البحرين يتصدى لمظاهرة قرب دوار اللؤلؤة

شرطة البحرين استعدت للمظاهرات بزيادة نقاط التفتيش قرب العاصمة (رويترز)

فرقت الشرطة البحرينية عصر اليوم الجمعة مئات المتظاهرين الذين حاولوا الوصول إلى دوار اللؤلؤة في المنامة، مستخدمة القنابل الصوتية والغاز المدمع وفقا لشهود.

وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية أن "قوات الأمن تصدت لمجموعة تخريبية حاولت إغلاق شارع البديع العام، كما قذفوا قنابل المولوتوف، مما استوجب التعامل معهم وفق الضوابط القانونية".

وقال شهود عيان إن مئات المتظاهرين الشيعة من الرجال والنساء تحركوا في تظاهرة بعد انتهاء مجلس عزاء بمناسبة ذكرى عاشوراء في قرية الديه الشيعية القريبة من المنامة، تلبية لدعوات أطلقها ائتلاف شباب 14 فبراير المحظور المناهض للحكومة.

وردد المتظاهرون شعارات مثل "هيهات أن نركع" و"هيهات منا الذلة" و"يا ميدان الشهادة كلنا عدنا إرادة" و"يسقط حمد" في إشارة الى الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة.

وأشار الشهود إلى أن الشرطة تصدت للمتظاهرين الذي كانوا يرتدون ملابس سوداء بينما تلثم بعضهم، ومنعتهم من مواصلة التظاهر للوصول إلى الدوار.

ويعد دوار اللؤلؤة مهد حركة الاحتجاجات التي قادها الشيعة في العام 2011، قبل أن تضع لها السلطات حدا بالقوة وتزيل النصب التذكاري في الدوار وتحوله إلى منطقة مغلقة.

المصدر : الفرنسية

التعليقات