وفد روسي رفيع بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات
آخر تحديث: 2013/11/14 الساعة 10:54 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/14 الساعة 10:54 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/12 هـ

وفد روسي رفيع بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات

شايغو (يمين) ولافروف سيجتمعان اليوم في القاهرة مع السيسي والرئيس منصور (الأوروبية)

 



يجتمع في العاصمة المصرية القاهرة اليوم الخميس وفد روسي رفيع المستوى يترأسه ميخائيل بوغدانوف -مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين- مع كبار المسؤولين المصريين والرئيس المصري المؤقت عدلي منصور.

وقد وصل بوغدانوف إلى القاهرة مساء أمس الأربعاء، لينضم إلى وزير الدفاع الروسي سيرغى شايغو ووزير الخارجية سيرغي لافروف اللذين وصلا القاهرة الأربعاء.

وصرح المتحدث باسم الخارجية المصرية بدر عبد العاطي بأن وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية نبيل فهمي، سيجتمعان اليوم بنظيريهما الروسيين. وسيعقب الاجتماع لقاء موسع بين الوفد الروسي ورئيس الجمهورية المؤقت عدلى منصور.

فهمي وصف زيارة الوفد الروسي بأنها سعي لتعزيز العلاقات
يذكر أن زيارة الوفد الروسي للقاهرة ستختتم اليوم الخميس وهى الزيارة التي تأتى في إطار سعي السلطات المصرية الجديدة لتعزيز مكانتها وعلاقات التعاون مع دول العالم، كما تعكس اهتمام الجانب الروسي بتطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

 وكانت روسيا من الدول التي لم تخف عدم ارتياحها لوصول الرئيس محمد مرسي للسلطة في مصر، قبل أن ينقلب عليه الجيش بقيادة السيسي في 3 يوليو/تموز الماضي ويطيح بأول رئيس مدني منتخب في تاريخ البلاد.

وزار وزير الخارجية المصري العاصمة الروسية موسكو في سبتمبر/أيلول الماضي. وقال في اجتماع لمجلس الوزراء المصري أمس الثلاثاء إن تشكيل الوفد الروسي يؤكد سعي القيادة السياسية في مصر وروسيا لتعميق العلاقات.

وعلق المتحدث باسم الخارجية المصرية على زيارة الوفد الروسي ووصفها بأنها "تحمل رسالة سياسية هامة جدا إلى العالم الخارجي".

المصدر : وكالات

التعليقات