غارتان إسرائيليتان على غزة
آخر تحديث: 2013/11/14 الساعة 19:36 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/12 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أردوغان: لن نتردد في القيام بعملية عسكرية في العراق إذا اقتضى الأمر
آخر تحديث: 2013/11/14 الساعة 19:36 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/12 هـ

غارتان إسرائيليتان على غزة

طائرة إسرائيلية من طراز أف 16 في غارة سابقة لها على قطاع غزة (رويترز)

شنت طائرات حربية إسرائيلية غارتين على أراض زراعية بحي الزيتون شرق مدينة غزة وشرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، وأكدت مصادر طبية فلسطينية عدم وقوع إصابات، بينما أعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن استهداف آليات للجيش الإسرائيلي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة بأربع قذائف هاون اليوم.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي آفيخاي إدرعي إن الغارات استهدفت منصتي إطلاق صواريخ محفورتين شمال قطاع غزة.

وقالت سرايا القدس في بيان إن الاستهداف يأتي في إطار التصدي لأي "عدوان صهيوني ضد أبناء الشعب الفلسطيني".

وقال شهود عيان إن طائرة حربية إسرائيلية من طراز أف 16 أطلقت بعد ظهر اليوم صاروخا واحدا على الأقل على منطقة خالية في حي الزيتون شرق مدينة غزة دون أن توقع إصابات حيث وصلت إلى المكان سيارتا إسعاف وإطفاء فلسطينيتين.

وأوضح الشهود أن النار اشتعلت في المكان الذي أحدث القصف فيه حفرة كبيرة. وذكر شهود آخرون أن غارة مماثلة استهدفت منطقة خالية قرب بيت حانون في شمال قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن قذيفتي هاون سقطتا داخل السياج الأمني الإسرائيلي بمحاذاة جنوب قطاع غزة دون إصابات أو أضرار.

هاون على إسرائيل
وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن قذيفتي هاون أطلقتا من قطاع غزة باتجاه قوة من الجيش كانت تقوم بأعمال دورية داخل أراضي إسرائيل قرب حدود القطاع، ولم يصب أحد من أفراد القوة بأذى ولم يقع أي ضرر.

وتوغلت قوات إسرائيلية صباح اليوم على أطراف مدينة خان يونس في جنوب القطاع وشرعت بعمليات تجريف وتمشيط أمني للأراضي الزراعية. 

وكانت قوات إسرائيلية توغلت صباح اليوم مسافة محدودة شرق بلدة خزاعة إلى الشرق من خان يونس تخللها إطلاق نار دون وقوع إصابات.

يُذكر أن جبهة غزة إسرائيل ظلت هادئة غالبا منذ أن توسطت مصر بين الطرفين للتوصل إلى وقف لإطلاق النار أنهت هجوما إسرائيليا على غزة استمر سبعة أيام وراح ضحية له حوالي 185 قتيلا.

المصدر : وكالات,الجزيرة

التعليقات