وفد من المحامين يزور مرسي بسجنه
آخر تحديث: 2013/11/12 الساعة 17:18 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/12 الساعة 17:18 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/10 هـ

وفد من المحامين يزور مرسي بسجنه

مرسي لدى وصوله للمحكمة في أول ظهور له منذ الانقلاب العسكري بعد حجزه في مكان غير معلوم (الجزيرة)

قالت مصادر أمنية مصرية إن وفدا من المحامين وصل إلى سجن برج العرب بالإسكندرية لزيارة الرئيس المعزول محمد مرسي، الذي مثل أمام المحكمة في 4 نوفمبر/تشرين الثاني دون أن يوكل أي محام حيث قال للمحكمة إنه الرئيس الشرعي للبلاد. 

ويضم الوفد كلا من المرشح الرئاسي السابق محمد سليم العوا ووكيل نقابة المحامين محمد الدماطي ومحمد طوسون وأسامة الحلو، وأسامة مرسي نجل الرئيس المعزول بصفته محاميًا.

وكان الدماطي قد أكد أن سبب الزيارة -التي جاءت وفقا لتصريح حصل عليه الوفد من النيابة العامة قبل أيام- هو محاولة إقناع مرسي بتسمية فريق للدفاع عنه. 

وكان الرئيس المعزول أودع سجن برج العرب بعد حضوره أولى جلسات محاكمته بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين في اشتباكات وقعت أمام قصر الاتحادية الرئاسي في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وقد أرجأت المحكمة جلسة محاكمته إلى 8 يناير/كانون الثاني المقبل.

وبث التلفزيون الرسمي لقطات سريعة لمرسي وهو يرتدي الملابس الرسمية أثناء وصوله إلى مقر المحاكمة، ودخوله قفص المحاكمة وسط تصفيق المتهمين معه في نفس القضية، وكان هذا أول ظهور له منذ الانقلاب العسكري واحتجازه هو وعدد من مساعديه في مكان غير معلوم.

يُشار إلى أن مرسي يحاكم إلى جانب 14 آخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في قضايا تتعلق بالتحريض على العنف وقتل المتظاهرين. 

وتشهد البلاد منذ عزل الرئيس في 3 يوليو/تموز الماضي مظاهرات يشارك فيها طلاب المدارس والجامعات والنساء، في مختلف أنحاء البلاد، احتجاجا على الانقلاب العسكري وللمطالبة بعودة الشرعية.

المصدر : الجزيرة

التعليقات