الاحتلال يعتقل قياديا ونشطاء ويطلق أسيرا
آخر تحديث: 2013/10/4 الساعة 12:29 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/10/4 الساعة 12:29 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/30 هـ

الاحتلال يعتقل قياديا ونشطاء ويطلق أسيرا

عضو القيادة السياسية للجبهة الشعبية زاهر الششتري اعتقل من منزله في نابلس (الجزيرة)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقال في مدينة نابلس وقراها اليوم الجمعة، شملت قياديين وعناصر في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في حين تم الإفراج عن أسير فلسطيني إثر تدهور حالته الصحية استدعى نقله إلى مستشفى سوروكا الإسرائيلي.

وقال مراسل الجزيرة نت في نابلس عاطف دغلس إن قوات الاحتلال اعتقلت عضو القيادة السياسية للجبهة الشعبية وعضو لجنة التنسيق الفصائلي بمدينة نابلس زاهر الششتري (48 عاما) بعد مداهمة منزله في منطقة رأس العين وسط المدينة.

وقال شقيقه ماهر الششتري للجزيرة نت إن قوة كبيرة مقدرة بما يزيد على 40 جنديا اقتحمت المنزل قرابة الثانية فجرا وسألت عن شقيقه زاهر ثم اقتادته إلى جيب الاعتقال.

ويعد هذا الاعتقال الثالث عشر للقيادي الششتري لدى سلطات الاحتلال قضى خلالها ثلاث سنوات، وهدفت إسرائيل عبر هذه الاعتقالات لترويع الششتري وعائلته عقابا له على مواقفه السياسية الرافضة للاحتلال بكل أشكاله والداعية لتبني نهج المقاومة بمختلف أشكالها لنيل الحقوق ووقف المفاوضات والتنسيق الأمني مع الاحتلال.

قوات الاحتلال شنت خلال سبتمبر/أيلول الماضي أكثر من 320 عملية اعتقال (الجزيرة)

ولم تفصح قوات الاحتلال لذوي الششتري عن سبب اعتقاله، وأكد شقيقه للجزيرة أن زاهر تعرّض في الأشهر القليلة لمضايقات من ضابط المخابرات الإسرائيلي المسؤول عن المنطقة في معسكر حوارة جنوب المدينة.

مواجهات
وبحسب المراسل ذاته فقد دارت كذلك مواجهات كبيرة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها المدينة لا سيما بمنطقة دوار الشهداء وسط المدينة وأطراف ومداخل بلدتها القديمة، وأطلقت قوات الاحتلال وابلا كثيفا من الرصاص وقنابل الصوت والغاز المدمع.

وذكر شهود عيان أن حريقا اندلع في ميدان الشهداء، ولم تسمح قوات الاحتلال لسيارات الإطفاء التابعة لبلدية نابلس بإخماد النيران.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الناشطين بالجبهة الشعبية ثابت نصار من قرية مادما جنوب مدينة نابلس، ويوسف أبو غلمة من بلدة بيت فوريك شرقها.

من جهته استنكر المتحدث باسم لجنة التنسيق الفصائلي بمدينة نابلس عماد اشتيوي استهداف الاحتلال للقيادي الششتري، وأكد أن هذه الاعتقالات لا تزيد الفلسطينيين إلا تمسكا بحقوقهم وتصميما على مناهضة الاحتلال.

وقال اشتيوي للجزيرة نت إن استهداف القيادات الفلسطينية هو إفلاس إسرائيلي، خاصة وأن مثل هذه "الاعتقالات شملت قيادات مختلفة ولم تردعهم أو تحدّ من توجهاتهم ومطالبهم بزوال الاحتلال".

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 320 فلسطينيا بالضفة الغربية وقطاع غزة، وفق مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان.

وذكرت المؤسسة في تقريرها الشهري الذي صدر أول أمس، أن إسرائيل شنت أكثر من 320 عملية اعتقال أسرت خلالها 50 طفلا.

إسرائيل تفرج عن الأسير حاتم عمرو بعد تدهور حالته الصحية (الجزيرة)

إفراج
في الأثناء قال مراسل الجزيرة نت في الخليل عوض الرجوب إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت اليوم عن الأسير الفلسطيني حاتم عمرو إثر تدهور طرأ على حالته الصحية.

وقال مدير نادي الأسير الفلسطيني في الخليل للجزيرة نت إن صحة الأسير حاتم عمرو من بلدة دورا جنوب الخليل تدهورت بشكل مفاجئ ثم تبين بعد الفحص إصابته بانسداد في الشرايين.

وكان مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أفاد بأن الأسير عمرو (51 عاما) المعتقل إداريا منذ شهرين يعاني من وضع صحي صعب نقل على أثره من سجن "كتسعوت" في النقب إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع.

وأضاف أن عملية قسطرة أجريت للأسير عمرو وتبين إثرها أن هناك حاجة ماسة لإجراء عملية قلب مفتوح حسب الأطباء، لكن الأسير اشترط قبل إجراء العملية أن يتم إعلام العائلة وأن يكون هناك محام قبل الموافقة على إجرائها.

وأدخل الأسير المحرر غرفة العناية المركزة بالقلب فور وصوله مستشفى الميزان بمدينة الخليل في وقت متأخر من مساء الخميس.

المصدر : الجزيرة

التعليقات