هجوم على السفارة الروسية بليبيا

مقر القنصلية الأميركية في بنغازي،والتعليق كالتالي : المعلومات تقول إن أميركا كانت تستخدم قنصليتها في جمع المعلومات عن ليبيا ( الجزيرة نت- أرشيف).
undefined

قالت وزارة الخارجية الروسية إن مجهولين أطلقوا النار على سفارتها في العاصمة الليبية طرابلس الأربعاء وحاولوا اقتحامها، دون أن يسفر الهجوم عن وقوع إصابات بين الطاقم الدبلوماسي.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن مصدر أمني بوزارة الداخلية أن ما يقرب من عشرة أشخاص يستقلون سيارتين هاجموا مبنى السفارة الروسية وأضرموا النار في سيارة تابعة لها، كما أطلقوا أعيرة نارية على مبنى السفارة.

وأشار المصدر إلى أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات، سواء بين العاملين بالسفارة أو بين أفراد الحراسة، وقال إن المهاجمين لاذوا بالفرار بعد تدخل قوات الأمن. 

من جانبها، ذكرت وكالة تضامن الليبية أن عشرات المواطنين تظاهروا الأربعاء أمام سفارة روسيا في العاصمة الليبية، وأضافت أن المتظاهرين أنزلوا العلم الروسي من أعلى المبنى، ردا على اغتيال فتاة روسية لضابط بسلاح الجو الليبي.

وكانت الفتاة الروسية أكدت بعد اعتقالها أنها قتلت الضابط محمد السوسي (58 عاما) بمنطقة سوق الجمعة بسبب دعمه ومساندته للثورة التي أطاحت بالعقيد الراحل معمر القذافي

وتكافح أجهزة الأمن الليبية لفرض النظام منذ الإطاحة بالقذافي قبل نحو عامين. 

وشهدت البلاد عدة هجمات على بعثات دبلوماسية غربية، كان أعنفها ضد القنصلية الأميركية في بنغازي في 11 سبتمبر/أيلول 2012 حيث قتل السفير كريستوفر ستيفنز وثلاثة أميركيين آخرين.

المصدر : الجزيرة + وكالات