ملك البحرين يلتقي منصور بالقاهرة
آخر تحديث: 2013/10/3 الساعة 22:11 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/10/3 الساعة 22:11 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/29 هـ

ملك البحرين يلتقي منصور بالقاهرة

القمة المصرية البحرينية هي الأولى خليجيا منذ الانقلاب العسكري (الفرنسية)

التقى الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بالقاهرة، في أول زيارة على هذا المستوى لحاكم دولة خليجية منذ الانقلاب العسكري الذي عطل الدستور وعزل الرئيس محمد مرسي يوم 3 يوليو/تموز الماضي.

وقالت مصادر في الرئاسة المصرية إن منصور وبن عيسى بحثا خلال القمة التي عقدت في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن مباحثاته مع منصور كانت مناسبة طيبة للتعبير عن ارتياح البحرين التام لمسار العلاقات واستمرار التنسيق والتشاور إزاء ما يربط البلدين الشقيقين ودول مجلس التعاون الخليجي من مصالح وقضايا ذات اهتمام مشترك.

كما أكد أن استقرار مصر استقرار للجميع، وأن مصر هي العمق الإستراتيجي للوطن العربي على مر التاريخ وستبقى كذلك، مشيرا إلى أن الشراكة بين مصر ودول مجلس التعاون مهمة جدا، وقال إن البحرين ومن خلال رئاستها للدورة الحالية للمجلس تؤكد على أهمية الشراكة مع مصر وتدعمها بكل الإمكانات المتاحة تحقيقا لرغبة الشعوب ووحدة الهدف والمصير.

وغادر بن عيسى القاهرة مساء اليوم الخميس بعدما وصلها ظهرا، حيث كان في استقباله بمطار القاهرة الدولي رئيس الوزراء حازم الببلاوي.

وكانت القاهرة قد استقبلت الثلاثاء الماضي وفدا بحرينيا ضم 13 عضواً برئاسة عبد الله صالح عبد الله وهو أحد كبار المسؤولين بالديوان الملكي، تحضيرا لزيارة ملك البحرين وجدول أعمالها.

ومنذ عزل الرئيس محمد مرسي استقبلت مصر وفودا من دول خليجية كانت على مستوى وزراء أو أقل، إلا أن زيارة ملك البحرين هي الأولى على مستوى الحكام.

وكانت البحرين من أوائل الدول التي عبرت عن دعمها للحكومة المصرية الجديدة عقب الإطاحة بمرسي، إلى جانب المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت والأردن.

المصدر : وكالات

التعليقات