تضارب بشأن انفجار قرب السفارة الأميركية بصنعاء
آخر تحديث: 2013/10/29 الساعة 07:06 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/10/29 الساعة 07:06 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/25 هـ

تضارب بشأن انفجار قرب السفارة الأميركية بصنعاء

نقطة تفتيش عسكرية أمام السفارة الأميركية في صنعاء (الفرنسية-أرشيف)

ذكرت وسائل إعلام يمنية مساء الاثنين أن انفجارا هز منطقة قريبة من السفارة الأميركية في العاصمة اليمنية صنعاء، في حين نفت الخارجية الأميركية وجود ما يؤكد صحة التقارير الواردة بشأن هذا الانفجار.

ونقلت صحيفة "يمن بوست" المستقلة عن شهود عيان قولهم إن الانفجار وقع على مسافة 2 إلى 3 كيلومترات من السفارة الأميركية، دون أنباء عن وقوع إصابات.  

وأشار التقرير إلى أن القوات الحكومية أقامت نقاط تفتيش في الطرق المؤدية إلى السفارة، وأغلقت الطرق لمسافة تصل إلى أربعة كيلومترات من موقع السفارة.

وقد أصدرت وزارة الخارجية الأميركية بيانا قالت فيه إنه ليس لديها ما يؤكد صحة التقارير الخاصة بوقوع انفجار ودوي إطلاق نار قرب السفارة الأميركية.

ومن جهتها نفت السفارة اليمنية في واشنطن وقوع هجوم في محيط السفارة الأميركية بصنعاء.

وقال المتحدث باسم السفارة اليمنية محمد الباشا في بيان حصلت وكالة الأنباء الألمانية على نسخة منه، "أنباء وقوع هجوم في محيط السفارة الأميركية بصنعاء غير صحيحة". 

وأضاف البيان "لقد تبين أن الانفجارات التي ترددت تقارير بشأنها على الإنترنت كانت مرتبطة بموكب زفاف يتحرك في المنطقة". وأشارت السفارة إلى أن الشرطة اعتقلت الأشخاص الذين أشعلوا الألعاب النارية.

يذكر أن جماعات مرتبطة بتنظيم القاعدة تنشط في اليمن، وتشن الحكومة حربا واسعة النطاق ضد ما يعرف باسم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب. والسفارة الأميركية في صنعاء هدف منذ وقت طويل للجماعات المرتبطة بهذا التنظيم.

من جهة ثانية عززت السلطات اليمنية إجراءات الأمن في صنعاء بعد سلسلة الاغتيالات التي استهدفت ضباطاً كباراً في المدينة في الأسابيع الأخيرة. 

وانتشرت قوات الأمن في أنحاء صنعاء والمدن الرئيسية الأخرى، حيث أقام أفراد من الأمن والشرطة نقاطا لتفتيش السيارات والدراجات النارية. وكان ضابط كبير في المخابرات قُتل بالرصاص يوم الخميس الماضي في هجوم لمسلحين كانوا يستقلون دراجة نارية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات