مصر تعاقب رياضيا عالميا لرفعه شعار رابعة

أوقفت السلطات الأمنية في مطار القاهرة لاعب رياضة الكونج فو محمد يوسف رمضان والفائز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم في روسيا وذلك بسبب رفعه شعار رابعة على منصة التتويج
undefined
أوقفت السلطات الأمنية في مطار القاهرة لاعب رياضة الكونغ فو محمد يوسف رمضان، الفائز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم في روسيا، وذلك بسبب رفعه شعار رابعة على منصة التتويج تعبيرا عن تأييده للحراك الرافض للانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي.

واحتجزت السلطات المصرية رمضان في المطار فور عودته من روسيا وخضع لتحقيق مطوّل قبل أن يخلى سبيله بعد سحب الميدالية الذهبية والمكافآت منه كما شُطب اسمه من سجل اتحاد الكونغ فو. وكان رئيس الاتحاد المصري للكونغ فو قد أمر بترحيل اللاعب إلى مصر والتحقيق معه.

ويأتي هذا الحادث في يوم تنتشر فيه بمصر دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لتنظيم مظاهرات مشتركة لطلاب جامعات الأزهر والقاهرة وعين شمس في خضم الاحتجاجات المطالبة بعودة الشرعية.

وكان طلاب جامعة القاهرة قد نظموا أمس الأحد مظاهرة مناهِضة للانقلاب في حرم الجامعة ومحيطها. وندد المتظاهرون بالانقلاب العسكري والأوضاع التي آلت إليها مصر بعد الثالث من يوليو/ تموز تاريخ الانقلاب العسكري.

المصدر : الجزيرة