اشتباكات بدمشق وريفها وسيطرة للحر بحمص
آخر تحديث: 2013/10/28 الساعة 05:13 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/10/28 الساعة 05:13 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/24 هـ

اشتباكات بدمشق وريفها وسيطرة للحر بحمص

دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري مدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني وقوات المعارضة في مناطق متفرقة بـدمشق وريفها الأحد، وذلك بعد أن أعلن ناشطون مقتل مسلحين من حزب الله ولواء أبي الفضل العباس بتفجير مبنى كانوا يتحصنون به في حي السيدة زينب بدمشق.

وأفاد ناشطون بأن مقاتلي المعارضة تسللوا إلى المبنى ووضعوا فيه قنابل ومتفجرات محلية الصنع. ويشهد حي السيدة زينب اشتباكات دائمة بين مقاتلي المعارضة من جهة ومقاتلي لواء أبي الفضل العباس وحزب الله وقوات النظام من جهة أخرى.

وفي العاصمة أيضا، قال ناشطون إن قوات المعارضة تقدمت وسيطرت على مناطق داخل حي برزة، مما دفع قوات النظام إلى قصف الحي براجمات الصواريخ والدبابات.

أما ريف دمشق فقد شهد اشتباكات بين عناصر الجيشين الحر والنظامي في مدينة الكسوة مع استمرار القصف المدفعي على المدينة.

وكانت شبكة شام الإخبارية أفادت في وقت سابق بأن عددا من جنود النظام سقطوا بين قتيل وجريح في معارك أسفرت عن سيطرة الجيش الحر على عشرين مبنى جنوب مدينة داريا.

اضغط هنا لزيارة صفحة سوريا

سيطرة للحر
من جانب آخر، أعلن الجيش السوري الحر سيطرته على قرى صدد والحدث وحوارين ومهين والنعامية في ريف حمص، وسط اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة والنظام.

وحسب ناشطين، سقط مائة عنصر من قوات النظام السوري وعشرات من مجموعات المعارضة المسلحة في ستة أيام من المعارك في الريف الجنوبي والجنوبي الشرقي من محافظة حمص، لا سيما في محيط قرى صدد ومهين والسخنة.

وشارك في المعارك بريف حمص من جانب المعارضة كل من جبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام والكتيبة الخضراء التي تعرف باسم كتيبة الاستشهاديين وكتيبة مغاوير بابا عمرو وغيرها.

وفي ريف حماة، أعلن الجيش الحر سيطرته على حاجز المكاتب في الريف الشمالي.

المصدر : الجزيرة

التعليقات