الحرس الوطني التونسي يشتبك مع مسلحين

A picture taken on October 19, 2013 shows smoke billowing after an attack by Tunisian security forces during a military operation to hunt down a jihadist cell blamed after two policemen were killed this week near Goubellat in the Mount Taouyer area of Beja region. Tunisian forces killed nine "terrorists" and seized explosives AFP PHOTO KHALIL
undefined

هاجمت وحدات من الحرس الوطني التونسي مساء السبت مجموعة وصفت بأنها إرهابية وتبادلت معها إطلاق النار بالقرب من الحدود مع الجزائر، بحسب ما أعلنته وزارة الداخلية التونسية.

وأوضحت الوزارة في بيان أن الاشتباك وقع قرب مركز الحرس الحدودي المتقدم (الملّة) بمعتمدية غار الدماء من ولاية جندوبة شمال غرب تونس، مضيفة أن وحدات من الحرس والجيش الوطنيين تلاحق المجموعة.

وذكر مصدر في الوزارة أن قوات الحرس الوطني (الدرك) هي التي بادرت بإطلاق النار على المجموعة المسلحة.

ونفت الوزارة في بيانها ما أوردته وسائل إعلام محلية من سقوط قتلى في صفوف وحدات الحرس خلال تبادل إطلاق النار.

وفي مواجهة العمليات المسلحة المتصاعدة في البلاد أصدر الرئيس التونسي المنصف المرزوقي قرارا جمهوريا أمس يقضي بإحداث ما لا يقل عن تسع مناطق عمليات عسكرية في البلاد في إطار الحرب على ما سماه الإرهاب.

ويأتي قرار المرزوقي، في أعقاب اجتماع للمجلس الأعلى للأمن القومي الذي يضم الرئاسات الثلاث وكبار القادة العسكريين والأمنيين.

كما يأتي القرار في ظل حدوث عمليات مسلحة في أنحاء متفرقة من البلاد أوقعت خلال النصف الثاني من الشهر الجاري تسعة قتلى وخمسة جرحى في صفوف قوات الحرس الوطني والشرطة.

وتشمل مناطق العمليات العسكرية منطقة سيدي علي بن عون بمحافظة سيدي بوزيد التي قتل فيها ستة من الحرس الوطني، وجبل الطوال بمدينة قبلاط التابعة لمحافظة باجة التي فقدت اثنين من قوات الحرس، إضافة إلى مناطق أخرى جبلية يشتبه في تحصن عناصر مسلحة فيها.

المصدر : وكالات