إسرائيل تبحث اليوم إطلاق أسرى فلسطينيين
آخر تحديث: 2013/10/27 الساعة 14:27 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/10/27 الساعة 14:27 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/23 هـ

إسرائيل تبحث اليوم إطلاق أسرى فلسطينيين

إسرائيل أفرجت عن الدفعة الأولى من الأسرى قبل أكثر من شهرين ونصف الشهر (الجزيرة)

تعقد اللحنة الوزارية الإسرائيلية المعنية بقضية الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين اجتماعا مساء اليوم برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتحديد قائمة بأسماء الذين سيفرج عنهم الأسبوع الجاري ضمن التفاهمات السابقة الخاصة بالعملية التفاوضية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن هذه المسألة أصبحت مصدر توتر داخل الائتلاف الحكومي، حيث ينتقد حزب البيت اليهودي اليميني بشدة نية الإفراج عن من يسميهم "مخربين قتلة" لمجرد تمكين وزيرة العدل تسيبي ليفني التي ترأس فريق التفاوض مع الفلسطينيين من عقد جلسات معهم.

بالمقابل اتهمت مصادر مقربة من ليفني حزب البيت اليهودي ورئيسه الوزير نفتالي بينت بممارسة التحريض، وتفضيل الاستيطان على أي مصلحة أمنية وقومية إسرائيلية أخرى.

يُذكر أن السلطة الفلسطينية نفت أمس السبت وجود أي صفقة لمقايضة إطلاق سراح أسرى فلسطينيين معتقلين لدى إسرائيل ببناء وحدات استيطانية بالضفة الغربية والقدس.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد أعلن بوقت سابق موافقته على تأجيل انضمام فلسطين إلى وكالات وهيئات الأمم المتحدة المختلفة، مقابل إتمام صفقة الأسرى التي اتفق عليها الجانبان، وتقضي بالإفراج عن أسرى ما قبل اتفاقات أوسلو والبالغ عددهم 104 أسرى.

وحذر عباس بالذهاب إلى الأمم المتحدة في حال أخلت تل أبيب بتفاهمات إطلاق سراح الأسرى.

المصدر : الألمانية

التعليقات