قتلى بهجمات متفرقة بالعراق

epa03062345 Iraqi policemen inspect the site of a car bomb attack in Mosul, Iraq, 16 January 2012. A car bomb exploded inside a residential complex for displaced Shi'ite Muslims in the Iraqi city of Mosul on Monday, killing at least nine people and wounding five, hospital and police sources said. EPA/MOHAMMED AL-MOSULI
undefined
قالت الشرطة ومصادر طبية إن 16 على الأقل قتلوا في تفجيرات في مناطق متفرقة من العراق
أمس الجمعة.
 
وتم تفجير تسع قنابل بأجهزة للتحكم عن بعد وسقط أكبر عدد من القتلى عندما انفجرت قنبلتان وضعتا على الطريق في تتابع سريع في سوق ببلدة اليوسفية على بعد 20 كلم جنوبي بغداد مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل.
 
وانفجرت قنبلة مزروعة على الطريق غربي بغداد مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص على الأقل.
 
وقالت الشرطة إن قنبلة مثبتة في سيارة قتلت شخصا في بهرز. وفي بعقوبة قتل أربعة أشخاص على الأقل في انفجار ست قنابل مزروعة على الطريق. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات. 
 
عمليات الخميس
وفي وقت سابق من يوم الجمعة، أعلن الجيش العراقي قتل خمسة مهاجمين "انتحاريين" حاولوا اقتحام مقر قيادة العمليات في الموصل شمال العراق، في حين قتل عشرة أشخاص بينهم جنديان ومصور صحفي الخميس في هجمات متفرقة.
 
وفي محافظة ديالى شمال شرق بغداد قتل عراقي وأصيب اثنان آخران بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة إلى جانب الطريق بالمنطقة الصناعية في قضاء الخالص شمال بعقوبة.

وفي العاصمة بغداد قتل أربعة أشخاص وجرح سبعة آخرون في هجوم نفذه مسلحون على أحد المطاعم في منطقة العامرية غربي المدينة.

كما قتل شخصان وجرح سبعة في انفجار قنبلة قرب أحد المقاهي في قضاء المدائن جنوبي بغداد.

المصدر : وكالات