مقتل مسؤول بسلاح الجو الليبي
آخر تحديث: 2013/10/24 الساعة 19:05 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/10/24 الساعة 19:05 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/19 هـ

مقتل مسؤول بسلاح الجو الليبي

آثار انفجار استهدف مسؤولا أمنيا قبل شهرين في بنغازي (الفرنسية)

قتل مجهولون كبير المراقبين الجويين في سلاح الجو الليبي بمدينة بنغازي صباح اليوم الخميس بإطلاق عدة رصاصات عليه أثناء خروجه من منزله وتوجهه للعمل، حسب ما أفاد متحدث أمني.

وقال المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي العقيد عبد الله الزايدي، إن مجهولين أطلقوا الرصاص على العقيد خليل الطواحني كبير المراقبين الجويين في قاعدة بنينا الجوية، لدى خروجه من منزله صباح اليوم بمنطقة الحدائق بمدينة بنغازي.

وفي حادث منفصل أفاد الزايدي بمقتل سجين سياسي سابق يدعى أسامة الفيتوري على أيدي مجهولين بمنطقة الماجوري بمدينة بنغازي بطلق ناري بالرأس.

وكان مسؤول أمني بارز أعلن أن سرايا شهداء ليبيا التابعة للغرفة ألقت القبض قبل نحو يومين على ما سماها "خلية إرهابية" مؤيدة لنظام العقيد الراحل معمر القذافي وعلى "مرتزقة أجانب"، وقال إن المعتقلين اعترفوا بوقوفهم على بعض عمليات الاغتيال في المدينة.

وشهدت مدينة بنغازي انفلاتا أمنيا واسعا منذ إعلان سقوط نظام القذافي في أكتوبر/تشرين الأول، الذي أطاحت به ثورة شعبية بدأت في 17 فبراير/شباط 2011.

وانعكس هذا الانفلات من خلال اغتيالات وتفجيرات استهدفت مباني حكومية ودبلوماسية، بالإضافة إلى استهداف شخصيات عسكرية وأمنية وناشطة سياسيا وإعلاميا، بلغ عددها أكثر من مائة.

وتسعى السلطات الليبية لبسط الأمن وبناء مؤسسات أمنية وعسكرية محترفة قادرة على فرض قوة القانون في مختلف أنحاء البلاد، لكنها فشلت في ذلك حتى الآن.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات