البحرين تشهد احتجاجات منذ العام 2011 (رويترز-أرشيف)

قضت محكمة بحرينية الثلاثاء بسجن ستة متظاهرين شيعة بالسجن عشرة أعوام لمحاولتهم قتل عناصر من الشرطة في المملكة التي تشهد احتجاجات منذ العام 2011.

ووجهت النيابة العامة البحرينية للمتهمين تهمة "الشروع في قتل شرطيين أثناء تأديتهم وظيفتهم عبر قذف سيارة شرطة بزجاجات المولوتوف، وحرق سيارة شرطة، بالإضافة إلى المشاركة في تظاهرة غير مرخصة".

ووفقا لما جاء في التحقيقات التي أجرتها السلطات الأمنية، فإن "المتهمين هاجموا سيارة الشرطة المتمركزة قرب قرية جد حفص القريبة من المنامة بواسطة زجاجات المولوتوف، مما تسبب في احتراق جزء من السيارة وإصابة شرطيين بإصابات متفرقة، وتعاملت الشرطة معهم بإطلاق الغاز المسيل للدموع وتمكنت من تفريقهم".

وكانت محكمة بحرينية قضت في وقت سابق الثلاثاء بسجن ثلاثة أشخاص خمس سنوات بتهمة إحراق إطارات سيارات في الشارع العام.

ومنذ 29 سبتمبر/أيلول الماضي حكم على 128 شخصا بعقوبات تصل إلى السجن مدى الحياة. ويعود آخر حكم إلى 10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري حين قضت محكمة في المنامة بسجن 18 شخصا مددا تتراوح بين خمسة وسبعة أعوام لمهاجمتهم الشرطة.

وتشهد البحرين منذ فبراير/شباط 2011 احتجاجات شعبية متزايدة تطالب بإصلاحات سياسية واجتماعية تقودها المعارضة ذات الأغلبية الشيعية التي تتهمها السلطات بالولاء لإيران، فيما ترفض المعارضة هذا الاتهام.

المصدر : وكالات