الاحتلال يغتال أحد كوادر الجهاد بالضفة
آخر تحديث: 2013/10/22 الساعة 14:13 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/10/22 الساعة 14:13 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/18 هـ

الاحتلال يغتال أحد كوادر الجهاد بالضفة

قوات الاحتلال اغتالت الشهيد عاصي خلال دخوله معها في اشتباك مسلح وتبادل لإطلاق النار (غيتي إيميجز-أرشيف)

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قتل صباح اليوم الثلاثاء مقاوما فلسطينيا تحصن في كهف قرب قرية كفر نعمة غرب رام الله وسط الضفة الغربية خلال تبادل لإطلاق النار.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن العملية استهدفت خلية مقاومة تابعة لـحركة الجهاد الإسلامي غرب رام الله. وقالت إن صاروخا مضادا للدروع أطلق باتجاه الكهف الذي تحصن فيه المقاوم بعد إطلاقه النار على قوة إسرائيلية خاصة كانت تطارده.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي الخبر قائلة إن الشهيد هو أحد كوادرها في الضفة واسمه محمد عاصي (24 عاما)، وإن قوات الاحتلال اغتالته "بعد اشتباك مسلح وتبادل لإطلاق النار".

وأفادت مصادر محلية بأن الشهيد من بلدة بيت لقيا المجاورة، وقد حاول الفرار من حملة اعتقالات شملت عددا من المقاومين الفلسطينيين. وقالت عائلته لمراسلة الجزيرة نت ميرفت صادق إنه مطلوب للاحتلال منذ عام على الأقل، وسبق أن تعرض للاعتقال في سجونه عدة مرات.

ووصفت الإذاعة العبرية -نقلا عن مصادر أمنية- الشهيد عاصي بأنه هو مدبر عملية تفجير باص إسرائيلي بعبوة ناسفة في تل أبيب خلال العدوان الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة عقب اغتيال قائد كتائب القسام أحمد الجعبري في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي. وأدت العملية في حينها إلى إصابة عشرات الإسرائيليين بجروح مختلفة.

وأوضحت مصادر محلية وإسرائيلية متطابقة أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت عدة قرى غرب رام الله من بينها قرية كفر نعمة وبلعين القريبتين من جدار الفصل العنصري، وشنت حملة اعتقالات في صفوف من وصفتهم بالمطلوبين، غير أن اثنين منهم تمكنا من الفرار واعتقل أحدهما لاحقا بينما استشهد الآخر.

ومن جهة أخرى، قال سكان محليون إن أربع جرافات عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي توغلت صباح اليوم -انطلاقا من محيط موقع كيسوفيم العسكري شرق دير البلح- وسط قطاع غزة، ونفذت أعمال تجريف وتسوية على امتداد السياج الأمني باتجاه الجنوب، وصولاً إلى شرق بلدة القرارة.

ونفذت قوة إسرائيلية مماثلة توغلا شرق بيت حانون شمالي قطاع غزة -انطلاقا من موقع النصب التذكاري- وأشعلت النار في مزروعات وأعشاب وحشائش جافة بالمنطقة.

يشار إلى أن القوات الإسرائيلية كثفت في الآونة الأخيرة عمليات توغلها في شرق القطاع.

المصدر : الجزيرة + وكالات