جنود الاحتلال يعتقلون فلسطينيا في الضفة الغربية  (الأوروبية-أرشيف)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء ثلاثة شبان فلسطينيين في محافظة بيت لحم بالضفة الغربية، كما هاجم مستوطنون بالحجارة والزجاجات الفارغة عددا من مركبات الفلسطينيين في مدينة جنين.

وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن الاعتقالات جرت وسط عمليات دهم وتفتيش للمنازل.

وفي جنين هاجم مستوطنون بالحجارة والزجاجات الفارغة الليلة الماضية عددا من المركبات الفلسطينية، ونصب نحو مائتي مستوطن حاجزا قرب مستوطنة "مابودوتان" المقامة على أراضي بلدة يعبد، وأغلقوا الشارع الواصل بين البلدة وطولكرم والقرى المجاورة، ورشقوا مركبات الفلسطينيين بالحجارة، دون أن يبلغ عن إصابات.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت فجر أمس فلسطينيا بعد دهم عدد من المنازل في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، كما أحرق مستوطنون مركبات فلسطينية في نابلس وخطوا عبارات عنصرية على مركبات أخرى في القدس.

ووفقا لمصدر أمني فلسطيني فإن قوات إسرائيلية كبيرة من الوحدات الخاصة والمقنعة والكلاب البوليسية وخبراء المتفجرات دهموا منزل عماد العباسي عند الساعة الثانية فجراً بعد تفجير الباب الرئيسي واعتقلوه.

وقال الأهالي إن مستوطنين مسلحين اقتحموا قرية بورين ليلا وأضرموا النار في سيارة وحاولوا إحراق أخرى قبل أن يتصدى لهم المواطنون.

وفي ضاحية سلوان أعطب مستوطنون تابعون لعصابة "تدفيع الثمن" في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء إطارات عدد من السيارات، وكتبوا شعارات عنصرية على الجدران وأخرى تدعو بالموت للعرب على خمس سيارات تابعة لمواطنين مقدسيين.

المصدر : وكالات