أحكام بالسجن لأربعة بحرينيين أدينو "بالإرهاب"
آخر تحديث: 2013/10/2 الساعة 18:20 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/10/2 الساعة 18:20 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/28 هـ

أحكام بالسجن لأربعة بحرينيين أدينو "بالإرهاب"

البحرين شهدت العام الماضي عدة تفجيرات بعبوات محلية الصنع أدت إلى مقتل وجرح عدة أشخاص (الفرنسية)

قضت محكمة بحرينية اليوم بالسجن 15 عاما بحق أربعة بحرينيين أدينوا بالشروع في قتل عامل نظافة وتشكيل جماعة "إرهابية" الغرض منها استهداف حياة أفراد الأمن والمواطنين.

وأوضح مصدر قضائي أن الأحكام صدرت حضوريا على متهميْن اثنين، بينما لا يزال الآخران هاربيْن.

ونقل عن رئيس النيابة مهنا الشايجي القول إن المحكمة الكبرى الجنائية الأولى أصدرت اليوم حكما بسجن المتهمين الأربعة لإدانتهم بالشروع في قتل أحد عمال النظافة في منطقة العدلية بالعاصمة، كما شكلوا فيما بينهم جماعة "إرهابية" الغرض منها استهداف حياة أفراد الأمن والمواطنين والمقيمين وتعريض حياتهم للخطر، وذلك بهدف زعزعة الأمن والإضرار بالاقتصاد الوطني.

وكان المتهمون قد وضعوا قبل نحو عام عبوة ناسفة محلية الصنع قرب حاوية قمامة فأدى انفجارها إلى إصابة أحد المقيمين الآسيويين بإصابات متفرقة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين تهم تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون كان "الإرهاب" من وسائلها لتحقيق أغراض إجرامية والشروع في قتل المجني عليه والمارة مع سبق الإصرار، والقيام بعملية تفجير لغرض "إرهابي"، واستعمال مفرقعات من شأنها تعريض حياة الناس للخطر، وحيازتهم لتلك المفرقعات تنفيذاً لغرض "إرهابي".

وكانت محكمة بحرينية قد أصدرت الأحد الماضي أحكاما بالسجن تتراوح بين 5 و15 عاما لخمسين شخصا على خلفية القضية المعروفة باسم "خلية 14 فبراير" المعارضة المتهمة "بالإرهاب".

وتلخصت تهمهم في تأسيس جماعة على خلاف القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون، وتدريب وإعداد عناصر لممارسة العنف والقيام بأعمال التخريب والاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة، والتعدي على رجال الأمن، والتخابر مع دولة أجنبية قصد بها إيران.

المصدر : وكالات

التعليقات