استئناف محاكمة مبارك في جلسات سرية
آخر تحديث: 2013/10/19 الساعة 23:29 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/10/19 الساعة 23:29 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/15 هـ

استئناف محاكمة مبارك في جلسات سرية

مبارك خرج من السجن الشهر الماضي لكنه رهن الإقامة الجبرية في مستشفى عسكري (الفرنسية-ارشيف)

تستكمل محكمة جنايات القاهرة غدا الأحد جلسات إعادة محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم.

وكانت محاكمة مبارك استؤنفت السبت في جلسة سرية أدلى فيها مدير جهاز المخابرات العامة الأسبق مراد موافي ورئيس هيئة الأمن القومي مصطفى عبد النبي بشهادتيهما في القضية.

وحسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، من المقرر أن تستمع المحكمة في جلسة سرية أيضا الأحد إلى شهادة رئيس الوزراء الأسبق عاطف عبيد، ووزير الداخلية السابق أحمد جمال الدين (باعتباره كان يشغل منصب رئيس مصلحة الأمن العام أثناء الثورة)، ووزير البترول الحالي شريف إسماعيل.

ويحاكم مبارك والعادلي ومساعدوه الستة في قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها.

كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم في جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.

وصدر حكم بالسجن المؤبد على مبارك والعادلي العام الماضي في قضية قتل المتظاهرين، لكن محكمة استئناف أمرت بإعادة المحاكمة.

وأفرج عن مبارك من السجن الشهر الماضي بعد انتهاء مدة الحبس الاحتياطي، لكنه ظل رهن الإقامة الجبرية في المستشفى العسكري في المعادي بجنوب القاهرة.

المصدر : وكالات

التعليقات