الجيش المصري يقتل مسلحين بسيناء

Army officers and soldiers inspect an area near a rocket propelled grenade attack on a bus in the city of El Arish in North Sinai July 15, 2013. At least three people were killed and 17 wounded when suspected militants fired rocket-propelled grenades at a bus carrying workers in Egypt's North Sinai province early on Monday, security and medical sources said. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: CIVIL UNREST TRANSPORT MILITARY)
undefined

قتلت قوات تابعة للجيش المصري في وقت متأخر من ليلة الخميس، ستة مسلحين حاولوا الهجوم على نقاط تمركز أمنية تابعة للجيش وقوات الأمن بمدينة العريش في شمال سيناء، بحسب ما ذكره التلفزيون المصري اليوم الخميس.

وقال التلفزيون إن قوات الجيش تقوم حاليا بحملة أمنية في جنوب مدينة العريش (مركز محافظة شمال سيناء) حيث قتلت ستة مسلحين بعد أن رصدت مجموعتهم وهي تحاول الهجوم على قوات الجيش هناك.

وأشار إلى أن اشتباكًا وقع بين المسلحين وقوات الجيش بالقرب من كمين أبوسكر جنوب العريش مما أسفر عن مقتل المسلحين الستة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن شهود عيان قولهم إن سيارة لاند كروز يستقلها نحو ستة أشخاص مسلحين توقفت في منطقة المزارع خلف مطار العريش للإعداد لعملية هجوم على أفراد الكمين، لكن قوات الأمن رصدتهم وأطلقت النيران باتجاههم مما أدى إلى مصرعهم.

ووقعت عدة تفجيرات وهجمات على المقار العسكرية والأمنية في شبه جزيرة سيناء على مدى الشهور الثلاثة الأخيرة، في حين تواصل قوات الجيش والشرطة حملة أمنية واسعة -دخلت شهرها الثاني- أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين، بالإضافة إلى إلقاء القبض على عدد من الذين وصفوا بأنهم إرهابيون، وهدمت مساجد ومنازل خاصة بمنطقتي العريش والشيخ زويد.

وتصاعدت وتيرة الهجمات المسلحة في شبه جزيرة سيناء، خاصة في القطاع الشمالي منها، عقب الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي, وهو ما دفع الجيش إلى إطلاق عملية عسكرية قتل فيها عشرات.

ووفق الروايات الرسمية، قتل أكثر من مائة شخص من عناصر الأمن في تلك الهجمات وأصيب عشرات آخرون، بالإضافة إلى مقتل عشرين مدنيا على الأقل بسبب وجودهم بأماكن الهجمات والانفجارات.

المصدر : وكالات