الطياران التركيان المختطفان بلبنان مراد أكبينار (يمين) ومراد أقجا قالا إنهما بخير ويريدان العودة لذويهما (الأوروبية-أرشيف)
ظهر الطياران التركيان المخطوفان بلبنان في شريط فيديو بثه تلفزيون المؤسسة اللبنانية للإرسال (إل بي سي) اليوم. وقالا فيه إنهما يأملان العودة إلى ذويهما، وبدا كل من مراد أكبينار ومراد أقجا -اللذين اختطفا في التاسع من أغسطس/آب الماضي على طريق مطار بيروت- في صحة جيدة ولكنهما كانا شاحبي الوجه ومتوترين.

وقال الطياران -اللذان يعملان بالخطوط التركية- إنهما بخير ويريدان الاطمئنان على عائلتهما والعودة إليهما في عيد الأضحى. ويعود تسجيل الفيديو إلى يوم أمس الاثنين وفق ما ذكر الطياران اللذان كانا يتحدثان في الشريط بالإنجليزية ولمدة 32 ثانية.

وبث تسجيل صوتي لهما بالثلاثين من أغسطس/آب مباشرة عقب اختطافهما، حيث طلبا من سلطات بلادهما العمل على إطلاقهما. وقد تبنت عملية الاختطاف جماعة غير معروفة تسمى زوار الإمام علي الرضا، والتي تطالب أنقرة باستخدام نفوذها لدى المعارضة السورية للإفراج عن تسعة لبنانيين شيعة يحتجزهم الثوار بسوريا، وقد فقد هؤلاء بمدينة إعزاز القريبة من الحدود السورية التركية في مايو/أيار 2012.

وقد هدد ذوو اللبنانيين المختطفين مرات عديدة باستهداف المصالح التركية بلبنان، متهمين أنقرة بالفشل في ممارسة ضغط كاف على المعارضة السورية. وكان القضاء اللبناني أمر بتوقيف عشرة أشخاص يشتبه في صلتهم باختطاف اللبنانيين، وقد تم بالفعل القبض وتوجيه التهم لثلاثة من المشتبه بهم.

المصدر : وكالات