خطف سبعة موظفي إغاثة بشمال سوريا
آخر تحديث: 2013/10/13 الساعة 22:34 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/9 هـ
اغلاق
خبر عاجل :العبادي: ستكون لنا خطوات لاحقة للحفاظ على وحدة العراق وأمن مواطنيه
آخر تحديث: 2013/10/13 الساعة 22:34 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/9 هـ

خطف سبعة موظفي إغاثة بشمال سوريا

أحد موظفي الصليب الأحمر خلال عمليات إغاثة في سوريا (الفرنسية-أرشيف)
قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن مسلحين خطفوا اليوم الأحد ستة من موظفيها ومتطوعا محليا من الهلال الأحمر العربي السوري في شمال غرب سوريا.

وقال المتحدث باسم الصليب الأحمر إيوان واتسون إن اللجنة ليس لها أي اتصال بالمسلحين المجهولين لكنها تناشدهم الإفراج عن المخطوفين السبعة على الفور، ورفض واتسون الكشف عن جنسيات المخطوفين أو جنسهم في الوقت الحالي.

وقال واتسون لرويترز في جنيف "أستطيع أن أؤكد أن ستة من موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومتطوعا من الهلال الأحمر العربي السوري خطفوا قرب إدلب في شمال غرب سوريا".

وأضاف "نطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن هذا الفريق الذي كان يقدم المساعدة الإنسانية للأشخاص الأكثر احتياجا ونحن نفعل ذلك على جانبي خطوط المواجهة".

بدورها قالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بلبنان سمر القاضي لوكالة الصحافة الفرنسية "إن ستة من أعضاء اللجنة وعضوا سوريا في الهلال الأحمر فقدوا في عملية خطف مفترضة بينما كانوا عائدين من إدلب ومتجهين إلى دمشق".

من جهته أذاع الإعلام الرسمي السوري نبأ الاختطاف في وقت سابق الأحد قائلا إن المسلحين خطفوا موظفي الصليب الأحمر بعد أن فتحوا النار على سياراتهم.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات